Home / أخبار / وزيرة البيئة تلتقي دعوة من السفير الإيطالي للمشاركة بمعرض التكنولوجيا الخضراء

وزيرة البيئة تلتقي دعوة من السفير الإيطالي للمشاركة بمعرض التكنولوجيا الخضراء

كتبت – اية حسين

تلقت وزيرة البيئة، دعوة من جامباولو كانتيني سفير إيطاليا بالقاهرة، للمشاركة في عدد من الأحداث المتعلقة بمجال البيئة، والتي ستقام في إيطاليا خلال الفترة القادمة، ومنها معرض التكنولوجيا الخضراء ECOMONDO 2019 ، لعرض أحدث نماذج الاقتصاد الدوار والتكنولوجيا المستدامة، والذي يعد الحدث الأكبر في أوروبا.

وأوضح السفير الأيطالي أن مصر ستكون هي البلد الضيف في المعرض، نظرا لما حققته من تقدم في هذا المجال، بالإضافة إلى المشاركة في مؤتمر اتفاقية برشلونة لحماية البحر المتوسط من التلوث.

من جانبها رحبت وزيرة البيئة بالمشاركة، مؤكدة أن مصر تولي اهتمام كبير بالتوسع في الاقتصاد الدوار، حيث يتم التركيز على هذا البعد خلال الإعداد لقانون البيئة الجديد ويمكن تبادل الخبرات مع ايطاليا في هذا المجال، كما أكدت على اهتمامها بإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة في المعرض، وذلك ضمن توجه وزارة البيئة نحو توسيع قاعدة الشركاء، مشددة على حرص مصر على التعاون مع إيطاليا في مجال البيئة، والاستفادة من الخبرة الإيطالية، خاصة في مجال التنوع البيولوجي.

كما ناقش الجانبان توسيع مجالات التعاون المصري الايطالي خاصة في مجال إدارة المخلفات الصلبة، حيث ناقشا تفعيل المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة في المنيا، وإمكانية تطبيقه في محافظات أخرى.

ومن ناحيته، أشار السفير الإيطالي إلى أن التعاون المصري الايطالي وثيق وممتد منذ فترة طويلة، مشيدا بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية في مجال دعم وتطوير المحميات الطبيعية مثل وادي الريان بالفيوم، وأكد على تطلع بلاده لمزيد من التعاون في المستقبل.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية