Home / أخبار / ام كلثوم وعبد الوهاب في صالون المنارة الثقافي

ام كلثوم وعبد الوهاب في صالون المنارة الثقافي

كتبت – ايمان الواصلي

أسسه رجل الأعمال محمد سعد الدين فى 2011

أم كلثوم وعبد الوهاب وفايزة أبطال صالون المنارة الثقافى أمس

القاهرة: 20/6/2019

أقيم أمس الأربعاء سهرة نهاية الإسبوع الموسيقية لصالون المنارة الثقافى الذى أسسه رجل الأعمال الدكتور محمد سعد الدين منذ عام 2011، بحضور سفير كازاخستان بالقاهرة أرمان إساغالييف، وعدد كبير من رواد الصالونب من الدول العربية ومصر.
حيث أحيت الفرقة الموسيقية مساء أمس خمسة عشرة مقطوعة موسيقية على رأسها “أنساك” و “يامسهرنى” للعملاقة أم كلثوم و “الليالى ” لعبد الحليم حافظ، و “هان الود” لمحمد عبد الوهاب، و”خاف الله” لفايزة أحمد، و”عرباوى” لمحمد رشدى، و “عظيمة يا مصر” لوديع الصافى”، وسط تثفيق حار من مريدى الصالون لتجسيد زمن الفن الجميل فى صالون المنارة.
وتمد أهمية صالون “المنارة” الثقافى، إلى الإهتمام البالغ من قِبل العديد من الجنسيات العربية، خاصة من دول السعودية والكويت والمغرب والإمارات والسودان، الذين اعتادو على زيارة مصر خصيصا لزيارة الصالون والإستمتاع للتراث الفنى والادبى المصرى، والعودة إلى بلادهم فى نفس الليلة بعد حضور الصالون.
وأوضح “سعد الدين”، أن صالون “المنارة” يعقد مرتين شهريًا منذ 8 سنوات، حيث يقام في جمعية مصر للثقافة التي تقع في شارع الثورة بجوار سنترال ألماظة ، بمنطقة مصر الجديدة، ويمتد من السابعة مساء حتى منتصف الليل.
ويعتبر سعد الدين، أحد أهم رجال الأعمال المصريين، الحريصين فى الحفاظ على التراث الأدبى والفكرى والثقافى، ويشغل العديد من المناصب الهامة، أبرزها، رئيس مجموعة شركات سعد الدين للغازات البترولية، ورئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة، ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، ورئيس لجنة الطاقة فى اتحاد الصناعات.

x

Check Also

أول مركز لعلاج السكتات الدماغية بمصر بتقنية الذكاء الإصطناعي

كتبت – اية ...