Home / أخبار / مصر واليابان توقع منحة لإنشاء عيادات الخارجية بمستشفى أبوالريش

مصر واليابان توقع منحة لإنشاء عيادات الخارجية بمستشفى أبوالريش

كتبت – اية حسين

وقعت مصر واليابان منحة بقيمة 18 مليون دولار لإنشاء مبنى جديد للعيادات الخارجية لمستشفى أبوالريش لعلاج الأطفال.
وصرحت سحر نصر  في بيان، إن المنحة تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الطبية التي تقدم للأطفال المرضى من ذوي الأسر محدودة الدخل وغير القادرين، موضحة أن المشروع سيخدم نحو 90 ألف مريض سنوياً.
وأكدت سحر نصر، تقدير المصريين حكومة وشعباً لموقف الحكومة اليابانية الداعم لمصر على كافة المستويات، معربة عن تطلعها أن تشهد العلاقات المصرية اليابانية مزيداً من آفاق التعاون في المستقبل القريب.
جاء ذلك أثناء توقيع المنحة، بحضور وزير التعلم العالي المصري، والسفير الياباني بالقاهرة، وممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.
صرح سفير اليابان بالقاهرة، إن بلاده ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لمشروع مستشفى أبوالريش للأطفال، لأنه يساهم في إحداث فرق في الرعاية الصحية للأم والطفل.
وأوضح ماساكي نوكي، أن عام 2019 مهم جداً للعلاقات المصرية اليابانية؛ حيث تتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وستستضيف اليابان قمة مجموعة العشرين في نهاية يونيو/ حزيران الجاري، معرباً عن تطلعاته للعب مصر دوراً رئيسياً بما يحقق التغطية الصحية الشاملة.
وبدوره، أكد كبير ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، أن محفظة التعاون مع مصر وصلت إلى 2.4 مليار دولار في عدة مشروعات ومجالات الطاقة والآثار والتعليم والصحة والطيران المدني والري.
كما أوضح  أكاهيرو أيواساكي، أن مستشفى أبوالريش كانت دليلاً على التعاون بين مصر واليابان، مشيراً إلى أن المبنى الجديد سيساعد على خفض الضغط على المستشفى وتوفير خدمة أفضل للعيادات الخارجية.
من ناحية أخرى، دعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري، الجانب الياباني إلى زيادة استثماراتهم في ظل وجود 106 شركات يابانية تعمل بمصر، موضحة أن العام المالي الماضي 2018-2017 شهد زيادة في الاستثمارات اليابانية بنسبة 74% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق له 2016-2017.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية