Home / أخبار / نتطلع لرؤية تطور الأداء الحكومي بعد التعديل الوزاري

نتطلع لرؤية تطور الأداء الحكومي بعد التعديل الوزاري

قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الجلسة الاستثنائية بالبرلمان انتهت بالموافقة على التعديل الوزاري المرسل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي شمل شمل 4 وزراء ونائبين.

وأضاف «الخولي»، ، أنه تم عرض أسماء المرشحين لتولي وزارات السياحة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال والثقافة، وسيرهم الذاتية قبل تصويت النواب، موضحًا أنه من شأن التعديل أن يرتقي بدور الوزارة في أكثر من جانب.

وأوضح أن الوزراء الراحلين كان هناك اعتراضات من المجلس على أدائهم الذي لم يترقي للمستوى المطلوب، مشيرًا إلى ضرورة التعديل إذا اقتضت الحاجة رغم اقتراب الانتخابات الرئاسية.

ولفت إلى تطلع البرلمان لرؤية تطوير في أداء وزارتي السياحة والثقافة، مضيفًا أن التعديلات الوزارية من المنتظر أن تنعكس على الأداء الحكومي ويكون لها دور كبير في الإسهام في الارتقاء بمجالاتها.

وأشار إلى عدم التصويت على فصل وزارة التعاون الدولي عن الاستثمار في وزارتين مختلفتين، لأنه لم يكن مدرجًا في قرار رئيس الجمهورية.

وكان مجلس النواب، وافق في جلسته الطارئة اليوم الأحد، على كتاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء تعديل وزاري شمل 4 حقائب وزارية، وتعيين نائبين لوزيري الإسكان والصحة.

وشملت التعديلات تعيين اللواء أبو بكر الجندي، وزيرًا للتنمية المحلية، ورانيا المشاط، وزيرة للسياحة، وإيناس عبد الدايم، وزيرة للثقافة، وخالد محمد علي، وزيرًا لقطاع الأعمال، بالإضافة إلى الموافقة على تعيين عاصم الجزار، نائبًا لوزير الإسكان، وطارق محمد أيمن، نائبًا لوزير الصحة.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية