Home / أخبار / تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية بختام التعاملات اليوم

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية بختام التعاملات اليوم

كتبت اية حسين

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء مع اتجاه المستثمرين الأجانب للشراء القوى، خاصة على الأسهم الكبرى والقيادية بالسوق في قطاع البنوك والصناعة والاستثمار ، قابلها عمليات بيع للمؤسسات وصناديق الاستثمار والأفراد المصريين والعرب.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3 مليارات جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 6ر808 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 4ر859 مليون جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية /إيجي إكس 30/ بنسبة 01ر1 % ليبلغ مستوى 15ر14920 نقطة ، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنسبة 16ر0 في المائة ليبلغ مستوى 26ر648 نقطة، شملت الانخفاضات مؤشر /إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذي تراجع بنحو01ر0 في المائة ليبلغ مستوى 31ر1657 نقطة.

وقال حسني السيد محلل أسواق المال إن التعاملات شهدت اليوم عمليات شراء استباقية من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية على أسهم منتقاه في قطاعات الشركات الكبرى والقيادية خاصة البنوك والصناعة والاستثمار بدعم من التقارير المتفائلة التي صدرت هذا الأسبوع من البنك وصندوق النقد الدوليين بشأن الاقتصاد المصري.

وأضاف أن نشاط السوق كان انتقائيا، حيث لا يزال متأثرا بأجواء العطلات الكثيرة التي تشهدها البورصة هذا الأيام منذ الخميس الماضي بمناسبة أعياد تحرير سيناء والقيامة وشم النسيم، قبل أن تعود لعطلة عيد العمال غدا الأربعاء.

وتوقع السيد أن تتعافي السوق نسبيا اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل ومع حلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن تقليص زمن التداول بالبورصة خلال شهر رمضان لن يؤثر على أحجام التداول أو نشاط السوق ، وربما يقتصر ذلك في الأيام الأولى فقط.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية