Home / أخبار / تنفيذا لتوجهات وزاره البترول (بوتاجاسكو) تزيد من معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

تنفيذا لتوجهات وزاره البترول (بوتاجاسكو) تزيد من معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

 

كتبت ايمان الواصلي

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أن قطاع البترول يعطى الأولوية لتوفير الغاز الطبيعى لكافة الاستخدامات المنزلية والصناعية مع التركيز على التوسع فى التوصيل لمحافظات صعيد مصر لدعم المشروعات الإنتاجية وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين لذلك

تتفهم شركة (بوتاجاسكو) وعلى رأسها المهندس / رأفت عبد الهادي رئيس مجلس الإدارة البرنامج الطموح الذي تنتهجه وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل. ولذا وضع المهندس رأفت خطة تعتمد بشكل أساسي على تأجير المستودعات القائمة بالفعل والمملوكة للمحافظات بالإضافة إلي توفير مستودعات استراتيجية لخدمة المواطنين بمختلف المحافظات.

حيث شرع المهندس رأفت عبد الهادي والوفد المرافق له في عقد سلسلة من اللقاءات مع السادة المحافظين لبحث سبل التعاون وكيفية استغلال تلك المستودعات في عملية توصيل الأسطوانات للمواطنين كهدف اساسي للشركة بالإضافة إلى تخصيص بعض الأراضي التي تصلح كمخازن استراتيجية للشركة.

بدأت تلك اللقاءات بتاريخ 18 /1/2019بزيارة لمحافظ الأقصر المستشار/ مصطفي ألهم حيث تم توقيع عقد بين الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز (بوتاجاسكو) ومحافظة الأقصر لاستغلال مستودع أسطوانات البوتاجاز والتابع للمحافظة بكامل حصته والكائن في قرية الحبيل – مركز ومدينة البياضية – محافظة الأقصر وتم بدء تشغيل المستودع بتاريخ 1/4/2019 لصالح شركة بوتاجاسكو.

 

ثاني تلك الزيارات كانت لمحافظة الإسكندرية بتاريخ 4/3/2019 حيث عقد المهندس رأفت اجتماع مع محافظ الإسكندرية الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز قنصوه. حيث استقر الطرفان من خلال الاجتماع المنعقد إلى موافقة مبدئية من قبل المحافظة على تخصيص أرض بديلة خلف جراج النقل العام بالمنشية الجديدة.

 

أما ثالث تلك الزيارات كانت برفقة محافظ الإسماعيلية اللواء/ حمدي عثمان، حيث تم الاتفاق على تمديد عقد مخزن تلقي الطلبات التابع للشركة بمدينة التل الكبير. كما تناول اللقاء دراسة مقترح تقدمت به الشركة لاستئجار المستودعات التابعة للمحافظة   بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض بمدينة المستقبل السكنية لإقامة وإنشاء مستودع استراتيجي لأسطوانات البوتاجاز وذلك بتاريخ 3/4/2019.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية