Home / أخبار / فودافون مصر تطرح مناقصة لبناء محطة طاقة شمسية لإمداد الشبكة وكافة مرافق الشركة بالطاقة الشمسية بمبادرة هي الأولي من نوعها

فودافون مصر تطرح مناقصة لبناء محطة طاقة شمسية لإمداد الشبكة وكافة مرافق الشركة بالطاقة الشمسية بمبادرة هي الأولي من نوعها

كتبت اية حسين

شركة فودافون مصر صرحت  إنها طرحت مناقصة لبناء محطة طاقة شمسية لإمداد الشبكة وكافة مرافق الشركة بالطاقة الشمسية.

و كما أضافت فودافون مصر، أنها من المتوقع أن تنتج المحطة بين 20 و50 ميجاوات، بتكلفة استثمارية لهذه المبادرة تبلغ أكثر من نصف مليار جنيه، وتشمل إنشاء المحطة، وتكاليف توليد الطاقة وتوزيعها للاستخدام.

وأشارت الشركة إلى اعتزامها التوجه نحو استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025.

وذكرت أنها ستصبح بذلك الشركة الأولى التي تتحول إلى إنتاج الطاقة بدلا من استهلاكها فقط.

والاعتماد على الطاقة الشمسية بنسبة 100% “في بادرة هي الأولى من نوعها في مصر”.

وأوضحت الشركة أن هذا المشروع يعد خطوة لدعم التوجه العام للاقتصاد المصري والدولة لزيادة معدلات استخدام أكثر للطاقة المتجددة من أجل تحقيق التنمية المستدامة “رؤية 2030”.

وتسعى مصر حاليا إلى أن تصبح مركزا إقليميا لإنتاج الكهرباء، حيث تتبادل مصادر الكهرباء مع الدول المجاورة، كما تقوم بالتعاون مع كبريات الدول الأفريقية من أجل تصدير الكهرباء إلى الدول التي تحتاج إليها، بحسب البيان.

وزار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر فرومان كورتيل، ورشا الأزهري رئيسة القطاع المالي، محطات الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، وتفقدا عددا من الشركات التي تقدمت بعروض في المناقصة التي طرحتها الشركة لإنشاء محطة الطاقة الشمسية.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية