Home / أخبار / باستثمارات 21 مليار دولار خلال الفترة من 2008- 2027 ” مجموعة OCP ” المغربية لديها برنامج استثماري يلبي طموحات تعزيز مكانة المجموعه  في سوق الأسمدة العالمية والعربية

باستثمارات 21 مليار دولار خلال الفترة من 2008- 2027 ” مجموعة OCP ” المغربية لديها برنامج استثماري يلبي طموحات تعزيز مكانة المجموعه  في سوق الأسمدة العالمية والعربية

 

كتب:ايمان الواصلي

بفضل التكامل الرأسي وتكاليف التشغيل المنخفضة واقتصادات الحجم؛ تحتل مجموعة OCP مركزًا فريدًا في الصناعة بفضل وجودها القوي في المستويات الثلاث لسلسلة الإنتاج (الصخور والحامض الفوسفوري والأسمدة).

وقالت كوثر أشتيوى بقسم مبيعات المجموعة فى تصريح خاصة على هامش الملتقى الدولى الـ 25 للأسمدة الذى عقد بالقاهرة خلال الفترة من 12 فبراير وأختتم أعماله أمس الخميس 14 فبراير، أن مجموعة ” OCP ” تعمل على تنفيذ برنامج استثماري طموح ومتكامل للأنشطة الأولية والنهائية في الفترة من 2008 إلى 2027 لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء، وتبلغ تكلفة هذا البرنامج 200 مليار درهم تقريبًا أى يساوى 21 مليار دولار
واضافت تخطّط مجموعة OCP لتوسيع منشآتها في جميع أنحاء المغرب، وزيادة قدرة الاستخراج والمعالجة من أجل الوصول إلى 12 مليون طن من الأسمدة بحلول عام 2018، وبالتالي تعزيز مكانتها القوية في صناعة الأسمدة.
كما تعمل المجموعة لمضاعفة القدرات المنجمية مرتين، ومضاعفة قدرات التحويل ثلاث مرات. تعزّز الموجة الأولى من مشاريع هذا المخطط رؤيتنا وثقتنا في المستقبل الذي يوفر مجالات واسعة للتنمية.
واشارت تمتلك مجموعة OCP القدرة على تكييف تشكيلة منتجاتها بسرعة لتوفير أحجام مختلفة من الصخور والحامض الفوسفوري والأسمدة الفوسفاطية، والتكيّف مع التقلبات والتغيّرات الموسمية في الأسواق، وهو ما يمثل ميزة تنافسية حقيقية.
ونوهت أشتيوى يتيح تنوّع المحفظة (المنتجات، المناطق، العملاء) والتنمية الصناعية وقوة المبيعات، توفير أقصى قدر من المرونة والسرعة التي تعزّز ريادة المجموعة.

x

Check Also

أول مركز لعلاج السكتات الدماغية بمصر بتقنية الذكاء الإصطناعي

كتبت – اية ...