Home / أخبار / صبحى  :ضرورة خلق بنية تعاون وتنسيق كمحطات تنطلق منها الشعوب للوحدة وصناعة التجمعات.. وتبادل الزيارات.. لدراسة المجتمعات بين الوفود الشبابية

صبحى  :ضرورة خلق بنية تعاون وتنسيق كمحطات تنطلق منها الشعوب للوحدة وصناعة التجمعات.. وتبادل الزيارات.. لدراسة المجتمعات بين الوفود الشبابية

بقلم /كمال عامر

 

نحن الآن ندرك أهمية إفريقيا أكثر من أوقات سابقة.. لدينا خطة محددة بعمل جسور دائمة للتواصل بين كل مكونات البلدان الأفارقة لخلق انسجام وصداقة دائمة تنعكس على مصالح الشعوب.
فى السياسة تنسيق واضح بين مصر وإفريقيا.. وفى التنمية بشكل عام وبالتالى هناك نشاط ملحوظ بين أطراف الصناعة.. التجارة.. الخدمات.

فى مجال التعليم يبحثون عن تقارب.. بينما فى مجال الشباب بدأت وزارة الشباب تتحرك لانجاح مبادرة الرئيس السيسى بأن تكون أسوان عاصمة للشباب الإفريقى. وهو اختيار مهم حيث يتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى 2019.

وزارة الشباب والرياضة بدورها اتفقت على خطة أنشطة مستمرة مع إفريقيا.. متنوعة.. جادة.. هادفة.. محددة الاهداف.
بالطبع التثقيف وزيادة الوعي.. والانشطة المختلفة.. والرياضة بكل مفهومها.. عناصر موجودة ضمن الخطة.
من الواضح أن د.أشرف صبحى بدوره قرر أن يكون التحرك الشبابى والرياضى إلى إفريقيا ومعها يجب أن يكون له صفة الاستمرارية.. محدد الأهداف.. أنه يسعى لصناعة تفاهم.. توحيد رؤى.. اقناع بأخطار تهدد الاوطان.. ودوافع ضد

 

الهجرة وترك الشعوب.. ومؤمن أيضا بأن التنمية بأنواعها.. بناء الاقتصاد.. وبناء الإنسان أمور مهمة فى تقوية المجتمعات الإفريقية وتقدمها.
بالطبع أشرف صبحى يعلم بأن إفريقيا تواجهها مشاكل متنوعة منها حروب وتوترات لذا سيطلق العنان بين الشباب المصرى والإفريقى للبحث عن السلام.. وصناعته.. الدفاع عنه ونشره كقيمة إنسانية مهمة فى الحياة بشكل عام.

أشرف صبحى ولجان وزارته أيضا تدارسوا معوقات التنمية فى إفريقيا وكيف تستحوذ دول كبرى على مقدرات الدول الإفريقية والمواد الخام خاصة لذا هناك ضرورة لتدريب الشباب عمليا بقدر الامكان على كيفية التعامل مع هذا الخطر.
الإرهاب يضرب دول العالم.. وإفريقيا تعانى من عدم الاستقرار.. ودور الشباب هنا فى تفهم الاضرار التى يلحقها الارهاب بالانظمة السياسية وكيفية المقاومة.هذا الخطر الدائم.. الذى يهدد الدول ويحرق مقدراتها.

التطرف بكل أنواعه.. التنمية المستدامة.. حقوق المرأة.. حقوق الوطن.. والمواطن والفروق.
ولأن العالم الآن لا يحترم إلا الاقوياء لذا يرى صبحى بضرورة خلق بنية تعاون وتنسيق كمحطات تنطلق منها الشعوب للوحدة وصناعة التجمعات.. وتبادل الزيارات.. لدراسة المجتمعات بين الوفود الشبابية من الامور المهمة.

■ فى الرياضة يرى د.أشرف صبحى أنها قوة ناعمة مهمة فى التواصل بين الشعوب.. وكرة القدم واللعبات الاخرى تقود العملية.. لذا التركيز هنا على بطولات هادفة مستمرة.. تبادل الثقافات.. الفنون.. مؤتمرات.. حوارات.. معارض فنية وثقافية.

أشرف صبحى يسعى من خلال برنامجه أسوان عاصمة الشباب الإفريقى إلى أن تقود وزارته تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى بالتقارب بين شعوب القارة الإفريقية وبالتالى دولها

x

Check Also

أول مركز لعلاج السكتات الدماغية بمصر بتقنية الذكاء الإصطناعي

كتبت – اية ...