Home / أخبار / إنجاز مصر توقع شراكة استراتيجية إنرشيا لدعم ريادة الأعمال

إنجاز مصر توقع شراكة استراتيجية إنرشيا لدعم ريادة الأعمال

أعلنت شركة إنرشيا القابضة عن توقيعها شراكة مع مؤسسة إنجاز مصر لدعم برنامج رواد الأعمال الشباب بالتعاون مع ISpark، والذي يأتي كجزء من استراتيجية الشركة لإتاحة الفرصة أمام الشباب ليصبحوا رواد أعمال ناجحيين في المستقبل القريب. ومن المقرر أن ينطلق البرنامج في منتصف الشهر الحالي ويستمر حتى مارس المقبل.

وقامت إنرشيا بعقد تلك الشراكة الإستراتيجية مع إنجاز مصر إيماناً بها بأن ريادة الأعمال هي بمثابة القوام الأساسي للشركة التي تأسست من قبل اثنين من رواد الأعمال الشباب منذ أكثر من 10 سنوات، وهما  المهندس حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والمهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذي للشركة، حيث نجحا في تأسيس نموذج تجاري فريد من نوعه لا يتوقف عند إطلاق المشاريع العقارية المتطورة والمبتكرة فحسب، بل يقود التغير في القطاع العقاري لجذب الإستثمارات مرة أخرى إلى السوق العقاري، وفق بيان.

وتعليقًا على تلك الشراكة ، صرح  المهندس حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة شركة إنرشيا “نحن على إطلاع بالصعوبات التي تواجه الشباب المصري عند البدء في حياتهم المهنية ونأمل أن نساعدهم على تطوير  قدراتهم بالإضافة الي إشراكهم في قطاع ريادة الأعمال حيث أن برنامج رواد الأعمال الشباب هو برنامج ناجح ويهدف لتعزيز التفكير الريادي بين الطلاب حتي يتمكنوا من تحقيق ذاتهم”.

ويتضمن برنامج رواد الأعمال الشباب عقد جلسات محاكاة لكيفية إنشاء وإدارة الشركات فيما يزيد عن الـ30 ساعة، ويقوده مدربون أصحاب خبرة كبيرة ليقدموا لطلاب المدارس الخاصة منهج ريادي، شامل ومنظم يقوم على إعداد المحتوى الخاص به مؤسسة إنجاز مصر إلى جانب معسكرات تدريب من “ISpark”.

وسيعمل الطلاب في مجموعات خلال البرنامج لإنشاء مشاريعهم الخاصة، واستنادًا على أداء كل مجموعة سيتم اختيار 50 مجموعة منهم للمشاركة في المنافسات النهائية لعرض مشاريعهم الناشئة والحصول على فرصة الفوز بمجموعة متنوعة من الجوائز.

ينقسم البرنامج إلى أربع مراحل، هما برنامج تدريبي على مدار يومين، وكيفية تطوير الشركة، التقديمات النهائية وقائمة الترشيحات والمنافسات النهائية مع إعلان النتائج. ستقدم المراحل للمشاركين دروسًا عملية مختلفة ستقلد وظائفهم المهنية المستقبلية.

ومن المقرر أن تقام المرحلة النهائية في مارس المقبل، حيث تقوم لجنة التحكيم والتي يتضمنها أحد أعضاء الإدارة التفيذية لشركة إنرشيا، بتقييم المشروعات المطروحة والإعلان عن الفائزين، وسيتم منح جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالإضافة إلى تقديم جوائز للفرق الأكثر إبداعًا والأكثر تأثيرًا في المجتمع إلى جانب الفريق صاحب أفضل خطة تسويقية.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية