Home / أخبار / اليوم: انطلاق فعليات أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر قمة “صوت مصر .. الدولة تتحدث” برعاية رئيس الوزراء ومشاركة ثلاث وزراء

اليوم: انطلاق فعليات أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر قمة “صوت مصر .. الدولة تتحدث” برعاية رئيس الوزراء ومشاركة ثلاث وزراء

أنطلقت صباح اليوم القمة الدولية للعلاقات العامة تحت اسم “صوت مصر..الدولة تتحدث”، والتي تعد أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر ونتظمه شركة سى سى بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية للسنة الثالثة على التوالي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

تشهد القمة حضور مجموعة من المتحدثين العالميين والمحليين، من بينهم الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، و المهندسة راندا المنشاوي نائبة وزير الإسكان.

تُشارك “CC Plus”هذا العام في الحدث مع بنك CIB الشهير وبنك الاسكان والتعمير وشركة نستلة إلى جانب عدد من المؤسسات الإستراتيجية مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومجموعة أكسفورد للأعمال وشركة إنجاز، والجمعية المصرية لشباب الأعمالEJB.وتتعهد القمة بإلهام وتشجيع الابتكار وتبادل المعرفة، حيث جلبت كبار القادة لتشجيع المناقشات الملهمة في مختلف الصناعات من البنوك والطاقة والاتصالات والغذاء والترفيه والسياحة.

من جانبها كشفت لمياء كامل المدير التنفيذي لشركة CC Plus للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية “المنظمة للقمة” عن تفاصيل القمة مؤكدة أن القمة ستقدم رؤى إستراتيجية للنهوض بمصر من خلال استعراض خطط واستراتيجيات قادة وصناع السياسات ورؤساء الشركات المشاركين فى القمة بهدف الاطلاع على الأفكار المبتكرة والطروحات الخلاقة.

و أشارت إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وافق على رعاية القمة هذا العام بعد النجاح الباهر الذى حققته القمتان السابقتان، مشيرة إلى أن مسئولي الحكومة المصرية أثنوا على الجهود المبذولة لانعقاد القمة هذا العام، والتي سيتحدث خلالها ثلاث سيدات ناجحات للغاية من الدولة، وهن الوزراء: -د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى -د.رانيا المشاط وزيرة السياحة -المهندسة راندا المنشاوي نائبة وزير الإسكان.

وأوضحت أن القمة هذا العام تشهد مشاركة صناع السياسات ورؤساء الشركات والمهنيين من جميع المستويات لتحديد كيفية قيادة مستقبل بلدنا، مؤكدة أن 23 متحدثًا من كبار صناع السياسات ورؤساء الشركات يُناقشون خلالها التحديات الحالية التى تمر بها مصر وأفضل الممارسات والاتجاهات لتحسين صورة مصر بعد الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية،

و لفتت إلى أن كل متحدث سوف يلقى محاضرة عن الهوية الوطنية من منظوره الشخصى و المهنى حيث يتحدث الدكتور محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي ” تنمية الهوية من منظور عالمي” .

الدكتورة ناتاليا كانم المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان ونائب الأمين العام للأمم المتحدة للسكان سوف تلقى محاضرة عن “تطوير الدور المصري تجاه قضيه السكان والتنمية بعد استضافه مصر للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية عام 1994 “.

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي”حماية و رعاية و تنمية: برامج و سياسات على طريق العدالة الاجتماعية”

والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ” جلب وتنشيط الاستثمارات السياحية المتنوعة “.

والمهندسة راندا المنشاوي نائب أول وزير الإسكان لشئون المتابعة والمرافق “مدى تقدم الدولة في إعداد القيادات النسائية والكوادر الشابة “.

والمهندسة وليد شتا الرئيس الإقليمي لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، شنايدر اليكتريك “دور الطاقة المتجددة في تحسين الصورة الذهنية لمصر “.

وسام ويربيرج الملحق الصحفي والمتحدث باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة، “أهمية صناعة هوية للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية” .

وهاينز ماهوني المستشار الثقافي لرئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة يتحدث عن ” الفن والثقافة والهوية المصرية ( حكاية شعب (.

ومايكل بوكيركوف محلل شؤون دولية ومتحدث وكاتب يتحدث عن “إدمان وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على السياسة والإدراك العالمي” .

والمهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي للعمليات الدوليه في مجموعه اتصالات الاماراتية يتحدث عن ” هل نستخدم التكنولوجيا والابتكار بشكل صحيح للتأثير على تحسين الصورة الذهنية للبلاد” .

ومعتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لنستله شمال شرق إفريقيا يتحدث عن ” صنع في مصر بين الرؤية والواقع ”

والمهندس هاني محمود رئيس مجلس إدارة فودافون مصر يتحدث عن “قصة بطل كرة القدم محمد صلاح”. تحديات الهوية الشخصية

وجوردون تريجولد متحدث وكاتب ومستشار في مجالي القيادة والأعمال يناقش قضية “تسليط الضوء علي دراسات دولية عن كيفية حفاظ الدول علي القيادة والنمو”.

وأضافت لمياء القمة سوف تشهد أيضا حلقه مناقشه” بإشراف جاسون ماكنزي نائب رئيس معهد العلاقات العامة CIPR.، جلسه الخبراء عن مستقبل الثقافة المصرية والتراث الوطني في الترويج لمصر، العقبات والخطوات التالية المحتملة و يتحدث فيها ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بجمهورية مصر العربية ألكسندر بوديروزا مؤسس مشارك ورئيس تنفيذي لشركة “سيفين سيركيلز”، . دينا السعودي المدير التنفيذى لشركة “كورزون” للعلاقات العامة، فرزانا بادويل مؤسس شريك والرئيس التنفيذي لشبكة MO4 .إيمي موافي

وتابعت لمياء : الجلسه الختامية سوف تناقش دور الفن و رواد الأعمال فى تحسين الصورة الذهنية و يتحدث فيها عالية أباظة مصممة أزياء ومالكه Me By Aliaa.

وأيمن باكي مؤسس شركه Baky Hospitality .

وعصام يوسف كاتب ومقدم برامج وحوار و يجرى حوارا مع النجمة الكبيرة نيلى كريم

وطارق الجنايني منتج تليفزيوني وعمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي .

ودينا مفتي المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز مصر”.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية