Home / أخبار / بنك “جولدمان ساكس :الصين قد تستهدف أسهم التكنولوجيا الأمريكية كجزء من الحرب التجارية المستمرة

بنك “جولدمان ساكس :الصين قد تستهدف أسهم التكنولوجيا الأمريكية كجزء من الحرب التجارية المستمرة

توقع بنك “جولدمان ساكس” أن الصين قد تستهدف أسهم التكنولوجيا الأمريكية كجزء من الحرب التجارية المستمرة، كما أشار إلى أن هناك بعض الفرص في أسهم وعملات الأسواق الناشئة.

صرح كبير محللي الأسهم العالمية بالبنك “بيتر أوبنهايمر” في تصريحات لمحطة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية، إنه من المحتمل أن تفرض الصين على مكونات الصناعة التي يمكن أن يكون لها تأثير على سلاسل التوريد.

وأضاف ” بيتر  أوبنهايمر” أن شركات التكنولوجيا الأمريكية قد تكون هي الهدف، والتي تُعد المحرك الرئيسي لمكاسب سوق الأسهم التي رأيناها في الولايات المتحدة وخارجها.

وبرز قطاع التكنولوجيا كأحد الدوافع الأساسية الذي يقود المكاسب في سوق “وول ستريت” خلال الفترة الراهنة.

واستهلت البورصة الأمريكية جلسة على صعود جماعي مدعومة بمكاسب أسهم التكنولوجيا والتي كانت هي الأفضل أداءً في بداية التعاملات.

وتضاف التعريفات المتبادلة الجديدة بين أكبر اقتصادين بالعالم إلى رسوم الند للند بين واشنطن وبكين السابقة والبالغ قيمتها 50 مليار دولار من جانب كل دولة.

وأوضح المحلل بالبنك الأمريكي أن الأثر المباشر الآخر لاستجابة الصين يمكن أن يتمثل في رفع تكلفة السلع في المتاجر الأمريكية ما سيؤي إلى تسارع التضخم.

وألمح إلى أنه قد تكون هناك بعض الفرص في أسهم وعملات الأسواق الناشئة، والتي بدأت تبدو رخيصة.

وتعيش الأسواق الناشئة في الفترة الأخيرة تحت الضغط بفعل التشديد النقدي العالمي وقوة أداء الدولار الأمريكي، مع خسائر حادة في عملتي الأرجنتين وتركيا تتجاوز 50 و40% على الترتيب في العام الحالي.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية