Home / أخبار / دل تستعرض حلول مبتكرة لــ إنترنت الأشياء

دل تستعرض حلول مبتكرة لــ إنترنت الأشياء

قسم حلول أطراف النظم وإنترنت الأشياء لدى شركة “دل تكنولوجيز” عن إطلاق حلول وباقات مبتكرة تهدف إلى تبسيط تنفيذ حلول الحوسبة بأمان وقابلية للتوسع، سواء عند أطراف النظم التقنية أو في إطار الاستخدامات التطبيقية لإنترنت الأشياء. وتعمل “دل تكنولوجيز”، من خلال هذه الحلول الجديدة، على دمج أدوات من محفظة منتجاتها الواسعة بتقنيات من إنتل وشركاء آخرين في إطار “برنامج دل تكنولوجيز لشركاء حلول إنترنت الأشياء”. ومن شأن ذلك تسهيل إنجاز مهام العمل لتحقيق “الرؤية الحاسوبية”، التي يتم دعمها وتمكينها بأجهزة الاستشعار التصويرية وذكاء الآلات، وتتميز بالقياس البُعادي (العامل عن بعد) المنظّم عبر أجهزة الاستشعار وأنظمة التحكم.

وقد تعاونت “دل تكنولوجيز” مع شركة “إنتل”، التي ساعدت في تطوير هذه الحلول من خلال تقنياتها الخاصة بالرؤية الحاسوبية وتحليلات البيانات.

وقالت جويس مولين رئيس القنوات العالمية وصانعي المعدات الأصلية وحلول إنترنت الأشياء لدى “دل تكنولوجيز”، إن مهام العمل وحالات الاستخدام التطبيقي للرؤية الحاسوبية وذكاء الآلات “تتطلب تركيبات مختلفة من الأدوات”، لكنها أشارت إلى أن عناصر البنية التحتية للحوسبة “تظلّ هي نفسها”، وأضافت: “تتيح “دل تكنولوجيز” بنية تحتية مفتوحة وآمنة وقابلة للتوسّع والإدارة تمتد من أطراف النظم إلى السحابة لتحقيق القيمة للعملاء اليوم وبناء أسس متينة لتطوير الاستخدامات التطبيقية في المستقبل”.

وتقدّم كاميرات المراقبة معلومات غنية ومهمة عن البيئات التي تعمل فيها، إلا أن المقادير الهائلة من الفيديو الواردة من تلك الكاميرات تخلق بيانات أكثر مما ينبغي للجهات التي تنشد تحقيق مراقبة منخفضة التكلفة تتيح لحظة بلحظة القدرة على اتخاذ قرارات فورية. ويؤدي تطبيق تحليلات البيانات عبر الذكاء الاصطناعي، مثلاً، على البيانات الواردة على شكل بث متواصل من الكاميرات، إلى بلورةٍ تلقائية فعالية للأفكار القابلة للتنفيذ. وتؤدي الأحداث التي تدعمها الرؤية الحاسوبية وتُحلل بالقياس البُعادي عبر أجهزة الاستشعار، بما يشمل البيانات التي لا تستطيع أجهزة الاستشعار التصويرية إتاحتها كالفولتية والتيار والضغط، إلى بلورة أفكار ورؤىً أكثر قوة وفعالية.

ويحتاج العديد من العملاء الآن إلى وضع بنية تحتية تقنية نوعية، نظراً للتطور السريع الحاصل في سوق إنترنت الأشياء والوتيرة السريعة المطلوبة في الابتكار للحفاظ على القدرات التنافسية، وينبغي أن تأتي تلك البنى التحتية بمنظور يعطي الأمن الأولوية ويدعم القابلية للتوسع ويستوعب التنوع في البيانات ويستطيع التعامل مع الاحتياجات متزايدة التعقيد للأجهزة المتصلة.

ويمكن للعملاء، من خلال تمكين الرؤية الحاسوبية في حلول إنترنت الأشياء من “دل تكنولوجيز”، “رؤية” المعلومات المهمة بصورة أكثر دقة وكفاءة فيما يتعلق بمجالات مثل السلامة العامة وتجارب العملاء ومخزونات المنتجات والجودة. وقد كانت “المراقبة” أولى الاستخدامات التطبيقية التي لجأت فيها “دل تكنولوجيز” إلى استخدام “الرؤية” الحاسوبية، ليتمكن العملاء من مراقبة الأحداث على أرض الواقع بطريقة أقلّ تكلفة وأتمتة عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بها.

وقد تم تصميم حل المراقبة المبني على تقنية إنترنت الأشياء IoT Solution for Surveillance خصيصاً لإحداث التحوّل والتبسيط في تقنية المراقبة وذلك بحلّ معرف برمجياً يتسم بسهولة التنفيذ والإدارة. وسيتيح الحل ذو التصميم الهندسي المتقن والمتسم بالتكامل المسبق أساساً ثابتاً من أطراف النظام مروراً لعناصره الجوهرية الموزعة ووصولاً إلى السحابة، وسوف يكون متاحاً في وقت لاحق من العام الجاري ويمكن شراؤه ضمن باقة من الحلول. كذلك سيكون الحلّ جاهزاً للعمل فوراً مع بيانات العملاء لتسريع عائد الاستثمار. ويتاح الحل في الوقت الراهن كبُنية هيكلية مرجعية لمواءمة الأنظمة وبناء إطار لتعلم الرؤية الحاسوبية من أجل حالات الاستخدام الأخرى.

يقدّم برنامج دل تكنولوجيز لشركاء حلول إنترنت الأشياء الحائز على جوائز عديدة، والمؤلف من مستويات متعددة، الدعم لشركاء التقنيات والخدمات في جميع المجالات. وقد حدّدت الشركة من خلال هذا البرنامج العديد من الشركاء الذين أظهروا تركيزاً كبيراً على حالات الاستخدامات التطبيقية وحققوا عائداً واضحاً على الاستثمار، لإنشاء باقات الحلول المتصلة الجديدة القائمة على إنترنت الأشياء.

وتشتمل هذه الباقات على أجهزة استشعار وبرمجيات مرخصة صمّمها شركاء “دل تكنولوجيز” خصيصاً لحالات استخدام محددة لدى العملاء، إضافة إلى تركيبات متنوعة من منتجات البنية الأساسية من “دل تكنولوجيز” تشمل بوابات طرفية وحواسيب شخصية وأجهزة وخوادم مضمَّنة. هذا بالإضافة إلى برمجيات مجانية مثل VMware Pulse IoT Center لتأمين هذه الحلول وإدارتها ومراقبتها على نطاق واسع.

ويتم بيع هذه الباقات عبر الشركاء في قنوات التوزيع، وهي مؤلفة من حلول معروفة استطاعت أن تثبت مكانتها وأهميتها في السوق ويمكن أن يقدمها شركاء التوزيع لعملائهم كمنتجات جاهزة للتنفيذ والتشغيل. وتتيح باقات الحلول هذه للشركاء في قنوات التوزيع عروضاً قيّمة مقترحة جديدة لتقديمها للعملاء، تفتح لهم قنوات لإيرادات محتملة. ويمكن للشركاء في قنوات التوزيع، من خلال مسار واضح ومتكرر ومُعجَّل للعائد الاستثماري، الدخول إلى سوق إنترنت الأشياء في ضوء إدراكهم بأهمية هذه الحلول للسوق.

ويمكن إتاحة باقات إضافية، بمرور الوقت، من خلال المزيد من المعلومات والإفادات الواردة من برنامج الشركاء.

الإتاحة

  • سوف تتاح البُنية الهيكلية المرجعية لحل المراقبة الجديد القائم على إنترنت الأشياء من “دل تكنولوجيز”، والحلّ المصمم نفسه، في أكتوبر 2018.
  • سوف تتاح باقات الحلول المتصلة للشركاء العاملين في قنوات التوزيع في سبتمبر 2018.
x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية