Home / أخبار / فودافون الهند تنجح في الدمج مع شركة Idea Cellular لتصبح أكبر شركة للهاتف المحمول في البلاد

فودافون الهند تنجح في الدمج مع شركة Idea Cellular لتصبح أكبر شركة للهاتف المحمول في البلاد

 

أنهى الفرع الهندي لشركة فودافون الهندية يوم الجمعة عملية دمج مع شركة Idea Cellular لتصبح أكبر شركة للهاتف المحمول في البلاد مع أكثر من 400 مليون عميل.

تقوم شركة فودافون آيديا العملاقة بقيمة 23 مليار دولار بإيداع شركة بهارتي إيرتل – التي تضم 350 مليون مشترك – كأكبر شركة للهاتف المحمول في الهند.

سمحت موافقة محكمة قانون الشركات الوطنية للشركتين بوضع اللمسات الأخيرة على اندماجهما.

وقالت الشركة في بيان “بعد إتمام الصفقة من جانب السلطات المعنية بالمنافسة والتنظيم ذات الصلة ، تعلن مجموعة فودافون جروب عن الانتهاء من عملية الدمج بين شركة فودافون الهند المحدودة وشركة Idea Cellular Ltd”.

وقالت الشركة إن الشركتين حققتا إيرادات بلغت 7.1 مليار يورو (8.2 مليار دولار) في العام حتى يونيو 2018.

وأبلغت فودافون وإيديا عن التعادل في مارس 2017 ومن المتوقع أن تؤدي الصفقة إلى مزيد من الهزة في صناعة الاتصالات العملاقة بالهند. من المتوقع أن تحقق الهند عائدات خدمات الاتصالات بأكثر من 50 مليار دولار بحلول عام 2020 ، وفقاً لمتجر أبحاث السوق.

كان القطاع قد اهتز في عام 2016 عندما أطلق أغنى رجل في آسيا موكيش أمباني جيو بتعريفات تتحدى السوق للمستهلكين.

وقد أثار وصول “جيو” دفعة لتسويق عمليات التوحيد ، حيث حاول المنافسون مضاهاة موارد شركة تدعمها “ريلاينس إندستريز” التي تعمل في مجال الطاقة والكيماويات.

أعلنت Jio ، وهي ثالث أكبر شركة تشغيل ، عن أرباح بقيمة 5.10 مليار روبية (76.43 مليون دولار) في الربع المنتهي في 31 مارس ، بزيادة من 5.04 مليار روبية تم تسجيلها في الربع السابق.

ويتوقع المراقبون المزيد من الحروب التعريفية في قطاع الاتصالات المتوسع في الهند.

المصدر فرانس 24
x

Check Also

أول مركز لعلاج السكتات الدماغية بمصر بتقنية الذكاء الإصطناعي

كتبت – اية ...