Home / أخبار / تتعاون جنرال موتورز مصر  مع GIZ لتدريب سيدات على أعمال السيارات

تتعاون جنرال موتورز مصر  مع GIZ لتدريب سيدات على أعمال السيارات

أبرمت شركة “جنرال موتورز” مصر لصناعة السيارات مؤخرًا بروتوكول تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ذلك لتدريب 30 سيدة على أعمال الدعم الفني للسيارات بهدف تمكين المرأة وتحقيق مساواة نوعية في بيئة العمل.

يأتي البرنامج التدريبي الذي سيستمر على مدار ثلاثة أشهر في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها جنرال موتورز لزيادة معدلات القوى العاملة من الفنيين، وحرصها على تقديم فرص متساوية لكلا الجنسين دون النظر لنوعية الأعمال الموكلة إليهم.

وقال طارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا في بيان للشركة إن بروتوكول التعاون يتماشى مع استراتيجية الشركة الداعمة للمساواة وتوفير بيئة عمل مناسبة للمرأة، مشيرًا إلى أن التدريب سيكون نقطة فاصلة في حياة العديد من الفتيات.

من جانبها قالت رويدا الديجاني، مدير عام الموارد البشرية بجنرال موتورز إن الفكرة طرحت للمرة الأولى بعدما رأينا فتيات يعملن بخطوط الإنتاج مثلهن كأي رجل بمصانع الشركة المنتشرة في كافة أنحاء العام، مضيفة أن الإدارة أدركت حينها ضرورة تطبيق هذا النموذج في جنرال موتورز مصر.

ويقدم البرنامج تدريبًا عمليًا للمشاركات به لإعدادهم على العمل بكفاءة ومهنية في مجال صناعة السيارات داخل مصانع جنرال موتورز مصر، كما يشمل إقامة جولات داخل المصنع ودورات لتحسين المهارات الشخصية والكمبيوتر واللغة الإنجليزية.

يشار إلى أن الشركة ستقدم فرص عمل حقيقية لأفضل المتدربات بعد الانتهاء من فترة التدريب، لينضموا إلى فريق عمل مصنع جنرال موتورز بالسادس من أكتوبر.

x

Check Also

أول مركز لعلاج السكتات الدماغية بمصر بتقنية الذكاء الإصطناعي

كتبت – اية ...