Home / أخبار / أحمد البحيري المدير التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات …. نرعي فريق المصري للغواصات الألية ويعرب عن سعادتة بدعم منتخب مصر للغواصات الآلية

أحمد البحيري المدير التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات …. نرعي فريق المصري للغواصات الألية ويعرب عن سعادتة بدعم منتخب مصر للغواصات الآلية

 يصل منتخب مصر للغواصات الآلية إلى مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية ROV) Remotely Operated underwater Vehicles)، التي انطلقت منذ عام 2002 برعاية ودعم من وكالة ناسا لعلوم الفضاء والاستكشاف (NASA) بالشراكة مع مركز علوم البحار المتقدمة ( MATE) والمؤسسة الوطنية لدعم العلوم بأمريكا (NSF)، وبالتعاون مع كبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية.

 

ويشارك المنتخب المصري ضمن 5 فرق عربية، لينافس من خلالها أكثر من 80 فريقًا من مختلف أنحاء العالم مثل أمريكا، روسيا، إنجلترا، الصين، اليابان، الهند، إندونيسيا، تركيا، المغرب والعديد من الدول العربية، في خطوة جديدة من شأنها تعزيز المميزات التنافسية للكوادر المصرية وريادتهم في المحافل والمسابقات الدولية.

تنظم النسخة العربية من المسابقة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع مؤسسة حدث للإبداع وريادة الأعمال ومجمع الإبداع ببرج العرب، تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات WE.

وقال الدكتور أسامة إسماعيل، رئيس مركز المعلوماتية، ورئيس اللجنة العليا للمسابقة، كما  إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تهتم بتنظيم هذه المسابقة باعتبارها إحدى أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وتقام منذ أكثر من 16 عامًا.

وأعرب المهندس أحمد البحيري، المدير التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والعضو المنتدب، عن بالغ سعادته بدعم منتخب مصر للغواصات الآلية قائلاً: «إننا نهتم بدعم الشباب المصري المبدع ونعمل دائما على تسخير كافة الإمكانيات وطاقات الشركة لدعم الكوادر المصرية وتعزيز حضورهم في المحافل العالمية»، مؤكداً أن «مبادئ وقيم الشركة تتيح دعم مسيرة التميز لأبطال مصر في مختف المجالات، ففي الوقت الذي نرعى فيه منتخب مصر لكرة القدم في رحلة وصوله لنهائيات كأس العالم بروسيا، ونولي أيضا عناية خاصة بشباب مصر المبدع والمبتكر في كافة المجالات، خاصة العلمية والتكنولوجية والتي ستساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية والاقتصاد في مصر».

ومن جهته، أشار المهندس محمد عبود، المشرف العام على المسابقة، ورئيس مؤسسة حدث، إلى أن «هذه المسابقة واحدة من أهم المسابقات العلمية، التي تنظم في العالم في مجال الروبوتات البحرية»، قائلاً: «إن هذا المجال ذو تأثير مباشر على العديد من الصناعات الاستراتيجية مثل البترول والغاز والخدمات البحرية»، متوقعاً أن «تساهم بشكل كبير في فتح أسواق عمل جديدة للشباب المصري ونقل خبرات تكنولوجية حديثة ومتطورة مما سيسهم في تطوير الصناعة المحلية والبحث العلمي في هذه المجالات الحديثة».

تجدر الإشارة إلى أن نهائيات المسابقة في العام الماضي أقيمت في مدينة لونج بيش بولاية كاليفورنيا، وفاز الفريق المصري «فورتكس» من جامعة الإسكندرية بالمركز الثالث عالمياً، متفوقاً على أكثر من 45 فريقًا من أمريكا وإنجلترا وكندا والصين والهند وغيرها من دول العالم.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية