Home / أخبار / المنافسة مشتعلة بين شركات المحمول العملاقه

المنافسة مشتعلة بين شركات المحمول العملاقه

اشتعلت المنافسة بين عملاقي الاتصالات “أورانج، واتصالات مصر” على المركز الثاني في ترتيب شبكات المحمول في مصر، بعد أن أن أعلنت اتصالات مصر تخطى شبكة أورانج التى احتلت هذا المركز لسنوات طويلة معتمدة في ذلك على تحقيقها مؤشرات مالية أعلى من الأولى في ميزانية العام الماضي 2017.

من جانبه أكد   المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بـ”اتصالات مصر” أن شركة اتصالات مصر تحتل حالياً المركز الثاني في ترتيب شركات المحمول في مصر متقدمة على شركة أورنج، وذلك وفقا للمؤشرات المالية المعلنة، مشيراً إلى أن أسعار الخدمات ومصاريف التشغيل واحدة فى كل شركات المحمول، حيث أن الأسعار متقاربة وبالتالي فإن تحقيق الشركة نتائج مالية أعلى يدل بشكل واضح أن عدد عملائها أكبر، بغض النظر عن الإحصاءات التى يتم إعلانها حيث تختلف المعايير والتعريفات التى تعد وفقاً لها، أما النتائج المالية فهي لا تقبل الجدل، حيث أن الأرقام لا تكذب.

وأوضح انه وفقاً للقياسات والإحصاءات الخاصة بالشركة والتى تتوافق مع المعايير العالمية في القياس تخطى عدد عملاء الشركة أكثر من 34 مليون مشترك خلال الفترة الماضية.

على الجانب الأخر قامت أورانج بمضاعفة عدد شحنات الكارت خلال شهر رمضان إلى 30 شحنة خلال الأيام الماضية، بعد أن كانت اتصالات مصر أطلقت في بداية الشهر الكريم مع إعلانها “وسعت مننا” عرض مضاعفة الشحنات إلى 28 شحنة بما يتوافق مع محتوى الإعلان وهو ما مثل أكبر عدد شحنات فى تاريخ الكارت في وقتها، للتجاوز أورانج هذا العدد القياسي من الشحنات وهو ما يعكس حدة التنافس بين الشركتين.

وقد أرجعت أورانج الزيادة إلى احتفالها بعيد الجيران والذي حددته الشركة بـ 15 رمضان في استكمال لحملتها الإعلانية التى بدأتها مع شهر رمضان الكريم والتى ركزت على قيمة الجار والتودد والإحسان إليه فى كافة المناسبات، مؤكدة أن زيادة عدد الشحنات لا علاقة له من قريب أو بعيد بإعلان اتصالات ولا يدخل في إطار المنافسة حيث أن الحملة معد لها منذ فترة طويلة.

وكان  تقرير حديث لمؤشرات قطاع الاتصالات في مصر، صادرعن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد أن شركة اتصالات مصر حققت نمو في عدد المشتركين بلغ 1.14 مليون مشترك جديد خلال يناير الماضى، حيث سجلت مشتركيها في ديسمبر الماضي 22.68 مليون مشترك، في حين فقدت شركة فودافون مصر حوالي 740 ألف مشترك خلال يناير، حيث سجلت عدد مشتركين بلغ 43.73، مقابل حوالي 44.47 مليون مشترك في ديسمبر الماضي، وفقدت أيضا شركة أورنج مصر عدد مشتركين بلغ 350 ألف مشترك خلال شهر يناير 2018 مقارنة بشهر ديسمبر 2017، والذي سجلت فيه 34.11 مليون مشترك.

أما عن نتائج الربع الأول، أظهرت مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تراجع عدد مشتركى الهواتف المحمولة فى مصر خلال الربع الأول من العام الحالى بـ 2.2 مليون مشترك، ليصل إجمالى عدد العملاء إلى 99.1 مليون عميل فى مارس مقابل 101.32 مليون خلال يناير.

وأوضحت مؤشرات الوزارة  أن عدد عملاء “فودافون مصر” ارتفع لـ 43.16 مليون عميل بنهاية مارس الماضي، مقابل 42.39 مليون عميل بنهاية فبراير الماضي، بينما انخفض عدد عملاء “اورنج مصر” إلى 32.56 مليون عميل مقابل 33.24 مليون عميل، وكذلك انخفض عدد عملاء “اتصالات مصر” لتصل إلى 22.67 مليون عميل مقابل 21.38 مليون عميل.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية