Home / أخبار / بورسعيد …من المحافظات المحظوظه

بورسعيد …من المحافظات المحظوظه

بقلم /كمال عامر

 

تعتبر بورسعيد محافظة محظوظة بشأن البنية الرياضية والشبابية سواء إنشاءات أو رفع كفاءة.. وأعتقد أن المدينة الشبابية ببورسعيد والتى تحتل مكانا مميزا بطول.. ٤٥٠ مترا كواجهة على البحر أمر يجعلها لوكاندة ٧ نجوم من حيث الموقع  بالطبع رسومات المنشآت كان من الممكن أن تكون أفضل.. حيث هناك إهدار للمساحات أو لكن الموقع ممتاز.. وعملية رفع الكفاءة يحتاج متابعة حتى يتم تنفيذ بنود العملية.. وهو أمر يرجع للمتابعة لأجهزة من جانب وزارة الشباب.. والمدينة الرياضية بالطبع حدث مهم لسكان المحافظة.. وقد شاهدت أعدادا كبيرة من أسر المحافظة يتابعون أولادهم المشتركين فى  مدارس الجمباز والكاراتية والاسكواش وكرة اليد والطائرة والسلع وقدم نسائى والمصارعة وألعاب قوى وتنس وسلاح شيش.. لياقة بدنية وتخسيس، بجانب نشاط كرة القدم وخمس مدارس..
الحياة داخل المدينة الرياضية ببورسعيد تحتاج لوقفة.. بالطبع التغير فى المزاج العام وتسابق الأسر بالاشتراك للأولاد فى اللعبات أمر يدل على التغيرات الاجتماعية التى طرأت على المجتمع من وراء انشاء الملاعب والصالات..
الأسر فى الباسلة وبعد أن قدمت الدولة وخالد عبدالعزيز هدية الرئيس لبورسعيد، وهى المدينة الرياضية.. وهى ليست إنشاءات فقط بل حياة جديدة تفتح مسام العقل وشرايين التفكير.. الأمر الذى يزيد من فرص الاختيار لتنمية القدرات.. والانعكاس على بناء الشخصية فى النهاية ومن خلال. الرؤية والمتابعة.. هناك حركة اجتماعية مهمة تجرى فى بورسعيد لبناء الشخصية والبداية من الصغار ومعهم.. ومن الملفت أن بناء الإنشاءات الرياضية أو رفع الكفاءة.. ألقى  بظله على تصرفات الناس وتعاملها وهو أمر إيجابى.. وقد حكى لى هشام مدير مبنى الإسكواش على التغيرات الاجتماعية الجميلة فى السلوك للنادى المصرى ملعب الهدف داخل المدينة، وهناك شروط لدفع رسم دخول للمدينة الرياضية.. وشرحنا لهم المبررات.. والأهم أنهم استجابوا لوجهة نظرنا ودفعوا.. احتراما لوجهة نظرنا بضرورة المحافظة على خصوصية المكان لصالح أهلنا فى بورسعيد.. والحكاية تأكيد على التغير للأفضل.. كتيبة العمل فى المدينة الرياضية ببورسعيد.. هدى أيوب وكيل أول الوزارة الخدمات المساعدة بوزارة الرياضة وأمين عام المدينة.. تتابع أدق التفاصيل ٤ ساعات ليلة نهائى كأس دورى مراكز الشباب النسخة الخامسة.. فى وجود محمود حسن مدير المدينة، والذى عاد من الكويت وبعد العودة بأربع ساعات كان موجودا.. الأمطار تغازل مجموعة العمل مازن مرزوق مدير البطولة يصرخ: لأن هناك من لم ينفذ تعليماته ورمزى هندى يدير الموضوع من السيارة.. على أبوسمرة وتنفيذ طلبات المنظمين فورا.. محمد غريب ولازم يبحث عن أماكن جلوس الاحتياطي.. وهندى ينقذ الموقف.. ورئيس المصرى سمير حلبية ووضع كل إمكانيات المصرى تحت تصرف اللجنة المنظمة..
طرفا المباراة.. فريق مركز شباب الزهراء بالأقصر وفريق العمراوى بالإسكندرية
شاهدت مع اقتراب موعد مباراة الختام.. توترا من كراسى المقصورة وفاكهة اللاعبين والحكام ومحمود أبوزهرة رايح جاى على المحلات.. على أبوسمرة وحل لكل المشاكل.. وعبير العطلة مدير إدارة التخطيط وعبدالفتاح حافظ وكيل الشباب.. وصفاء الشريف وكيل الشباب بالإسكندرية.
من أجل  نهائى دورى مراكز الشباب.. أنا وسط طوارئ غير مسبوقة بين أطقم تعمل من أجل نجاح النسخة الخامسة لدورى مراكز الشباب.
م.خالد عبدالعزيز فى الإسماعيلية لمتابعة التنفيذ للأعمال بنادى الإسماعيلى الجديد، ورغبة أن يحقق  خطته الانشائية والإنسانية والاجتماعية تجاه الشباب وأسرهم.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية