Home / أخبار / إم إم جروب للصناعه والتجارة العالميه (MTIE) توقيع خطاب نوايا للاستحواذ على ثلاث شركات بنسبة 100%.

إم إم جروب للصناعه والتجارة العالميه (MTIE) توقيع خطاب نوايا للاستحواذ على ثلاث شركات بنسبة 100%.

أعلنت إم إم جروب للصناعه والتجارة العالميه (MTIE)، عن توقيع خطاب نوايا للاستحواذ على ثلاث شركات بنسبة 100%.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، بأن الشركات الثلاثة هي اتصالات الدولية مصر ش.م.م (i2) والتي تعد من أكبر الموزعين لتكنولوجيا وخدمات الهاتف النقال في مصر بالإضافة الي إمتلاكها واحدة من أكبر شبكات توزيع ونقاط بيع وتجميع وصيانة علي مستوي الجمهوية، وشركة التجزئة المتحدة ش. ذ.م.م (يو ار سى) لتجارة التجزئة والصيانة، وشركة دى تى أر للتجارة مركز دبي للسلع.

وتعتبر تلك الشركات تابعة لشركة التركى القابضة وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار والتطوير ومقرها المملكة العربية السعودية.

وأتفق الأطراف علي إتمام الصفقة فور استكمال التدقيقات المتعارف عليها النافية للجهالة، والحصول علي الموافقات الداخلية بكافة الشركات، وموافقة الجهات الرقابية المختصة وعلي الأخص البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضحت إم إم جروب، بأن عملية الاستحواذ ستضيف أكثر من 6500 نقطة بيع نشطة مباشرة الي شبكة التوزيع القوية لإم تي أي بالاضافة الي 101 منفذ بيع بالتجزئة، بما في ذلك 15 منفذًا لصيانة العديد من العلامات التجارية بالاضافة الي التواجد عبر الإنترنت من خلال منصة التجارة الإلكترونية.

وستعمل هذه الصفقة علي توسيع رؤية الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الالكترونية في مصر من خلال زيادة ملكيتها الحالية البالغة 10.6% في شركة تطوير نظم البرمجة والدفع الالكتروني (مصاري) لتصل الي 20.7% بعد إتمام عملية الاستحواذ.

الجدير بالذكر، أن عملية الاستحواذ علي اتصالات الدولية مصر ستكون عن طريق مبادلة أسهم في رأسمال شركة “إم تي أي”.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية