Home / أخبار / ألمانيا تستثمر 50 مليون يورو في جناحها في إكسبو 2020 دبي

ألمانيا تستثمر 50 مليون يورو في جناحها في إكسبو 2020 دبي

أعلنت ألمانيا رسميا عن مشاركتها في إكسبو 2020 دبي ، وخصصت 50 مليون يورو لجناحها الذي سيكون من أكبر أجنحة الدول المشاركة في الحدث العالمي.
ديتمار شميتس المختص بشؤون المعارض في وزارة الاقتصاد الألمانية والمفوض العام للجناح الألماني في المعرض، ونجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي.
وقال شميتس :”يسرنا الإعلان رسمياً عن مشاركة ألمانيا في إكسبو 2020 دبي، الذي سوف يجمع الدول والمؤسسات والناس لمناقشة القضايا الملحة التي تواجه عالمنا والبحث عن حلول لها معاً بهدف المضي قدماً في مسيرة التقدم الإنساني. ورغم التطورات التقنية الهائلة التي نشهدها هذا في العصر الرقمي إلا أن التفاعل المباشر وعيش التجارب والالتقاء بالناس وجهاً لوجه ومحاورتهم لا تزال الوسيلة الأمثل لمناقشة أفكارنا وتشكيل آرائنا وتطوير معارفنا وابتكاراتنا”.
ووقع اختيار ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد أوروبي والاقتصاد الرابع عالميا، على منطقة الاستدامة لتكون مقراً لجناحها، انطلاقاً من الأهمية التي توليها للاستدامة وريادتها العالمية في مجال الطاقة المتجددة.
ونقل بيان للمعرض عن وزيرة الدولة ريم الهاشمي القول :”تتشارك الامارات وألمانيا في رؤية تطمح لمستقبل يبنى على الاستدامة، وهي ركيزة أساسية في إكسبو 2020 دبي، وتقدم للعالم نموذجاً يحتذى في سعيها للحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة، لذا يسرنا توقيع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة لعقد المشاركة الرسمي لتنضم إلى المشاركين في إكسبو 2020 دبي”.
وسبق لألمانيا أن استضافت إكسبو الدولي عام 2000 في هانوفر والذي حمل شعار “الإنسان، الطبيعة، التكنولوجيا”، كما استضافت نسختين من إكسبو التخصصي عام 1957 في برلين وعام 1965 في ميونخ.
وينعقد إكسبو 2020 دبي على مدى ستة أشهر بين 20 تشرين أول/أكتوبر 2020 و10 نيسان/أبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زيارة، تأتي 70 في المئة منها من خارج الامارات.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية