Home / أخبار / الشرقية للدخان ….تمثل بعد قناة السويس ونصنع 80 مليار سيجارة ثانى دخل للدولة

الشرقية للدخان ….تمثل بعد قناة السويس ونصنع 80 مليار سيجارة ثانى دخل للدولة

محمد عثمان هارون رئيس الشركة الشرقية للدخان، أن الشركة الشرقية أحد ركائز الاقتصاد القومى، حيث ضخت للخزانة العام الماضى 43 مليار جنيه مصرى، وهى ثانى دخل بعد قناة السويس.

 

 

وقال، خلال مؤتمر التبغ العربى الثالث، اليوم أن الصناعة تتعرض لهجمة شرسة للحد من الصناعة، لافتا أننا نتكبد خسائر من 2 إلى 5 مليار جنيه سنويا نتيجة التهريب والتقليد فى جمهورية مصر العربية.

 

 

وأشار إنه لا بد من التوافق العربى بهدف القضاء على الاتجار غير المشروع للتبغ والقضاء على الظواهر السلبية.

 

 

وشدد على أهمية حماية الصناعة من التحديات التى تواجهها، ومراعاة دور الشركات فى دعم الاقتصاد الوطنى لكل دولة.

 

 

وشدد على أهمية التركيز على دعم الشركات وحمايتها من الطرق غير المشروعة، وتفعيل الدور التشريعى والرقابى والأمنى فى كل دولة وتغليظ العقوبات على المهربين.

 

 

من جانبه، قال ناصيف سقلاوى ممثل دولة لبنان أن القطاع يلعب دورا مهما فى لبنان، ويمثل الدخل الخامس وعائداته 450 مليون دولار سنويا نحو 10% من موارد الدولة اللبنانية.

 

 

أشار أن معظم مزارعى التبغ فى لبنان يمثلون دعما كبيرا للدولة، علاوة على استيراد خامات لنحو 70 شركة تبغ فى لبنان منتشرة فى 170 منطقة، مؤكدا أهمية حماية الصناعة من خلال تضافر الجهود.

 

 

 

 

واستعرض فيلم تسجيلى تاريخ الشرقية للدخان التى تضم 14 مصنعا يعمل بها 14 ألف عامل مصرى منتشرين فى العديد من المصانع، وتطرق الفيلم لمجمع الشركة الصناعى فى 6 اكتوبر باستثمارات 5.5 مليار جنيه، علاوة على انتاج الشركة لأكثر من 80 مليار سيجارة سنويا بخلاف المعسلات والسيجار.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية