Home / أخبار / بنك مصر يدرس افتتاح فرع جديد دولة كازاخستان وخطتة في التوسع في دول اوربا واسيا وافريقيا

بنك مصر يدرس افتتاح فرع جديد دولة كازاخستان وخطتة في التوسع في دول اوربا واسيا وافريقيا

صرح  وكشف محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر،  عن دراسة  افتتاح فرع جديد فى دولة كازاخستان ضمن خطته التوسعية الخارجية فى عدد من الدول الأوروبية والأسوية والإفريقية.

وأوضح الاتربى أن مصرفه يعمل خلال الفترة الراهنة على الإجراءات الخاصة بافتتاح مكتب تمثيل فى مدينة «ميلانو» الإيطالية، ومكتب آخر بـ»كوريا الجنوبية»، هذا بالإضافة إلى استهداف البنك التوسع أفريقياً فى الصومال وكينيا عبر مكاتب تمثيل جديدة.

ويمتلك بنك مصر تواجد خارجى كبير، عبر فروع مصرفية ومكاتب تمثيل، حيث يتواجد البنك فى دول الإمارات العربية المتحدة، لبنان، أوغندا، وساحل العاج التى توسع بها البنك مؤخراً من خلال بنك مصر لبنان، هذا بالإضافة إلى فرنسا، وألمانيا، كما افتتح البنك خلال العام الماضى مكتب تمثيل فى مدينة كوانزو بجمهورية الصين الشعبية، وآخر فى روسيا.

وخلال الشهر الجارى بحث أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة مع محافظ البنك المركزى طارق عامر، آفاق التعاون بين البلدين. واقترح السفير خلال اللقاء زيارة ممثلو القطاع المالى والمصرفى فى مصر لكازاخستان، كما سلم محافظ «المركزى» دعوة للمشاركة فى الافتتاح الرسمى للمركز المالى الدولى بالعاصمة «استانا» فى 5 يوليو المقبل.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية