Home / أخبار / السويدي إليكتريك للتجارة تتعاقد لأنشاء محطة محولات بقيمة 477 مليون جنيه

السويدي إليكتريك للتجارة تتعاقد لأنشاء محطة محولات بقيمة 477 مليون جنيه

صرحت  شركة السويدى اليكتريك (SWDY)، عن تلقيها اليوم كقائد لتحالف شركة سيمنز الألمانية، إخطار من هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” بترسية عقد بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار لتوريد وإنشاء وتركيب وإختيار وتدشين المرحلة الرابعة من محطة “H” لتوليد الكهرباء في العوير بدول الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة بأن محطة توليد الكهرباء تستخدم الغاز الطبيعي كوقود بقدرة إجمالية مركبة 815 ميجاوات، وستبدأ في إنتاج الكهرباء في 2020.

وتتكون المحطة من ثلاث وحدات لتوليد الكهرباء تعمل بتوربينات غازية من الفئة (F) علمًا بأن تقينة التوربينات الغازية من الفئة المذكورة التي تنتجها شركة سيمنز، مستخدمة علي نطاق واسع في العديد من مشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي، بينها مشروعات قيد التشغيل وأخري قيد التنفيذ حاليًا.

و كما يشمل نطاق أعمال السويدي إليكتريك التصميم والتوريد والتركيب لمهام المشروع، كما ستمتد مسئوليات السويدي إليكتريك للأعمال المدنية والإنشائية ومرافق المشروع، ويشمل نطاق أعمال شركة سيمنز أعمال تصنيع وتوريد وأختبار وتدشين وحدات التوليد والمشاركة في مسئوليات إدارة المشروع.

الجدير بالذكر، بأن الشركة كمقاول عام في مجال توليد الكهرباء قامت بتنفيذ وتشغيل مشروعات لتوليد الكهرباء كمقاول عام – مستقلا وفي تحالفات خلال الثلاص أعوام الماضية، بقدرات تجاوزت الخمسة الآف ميجاوات من الطاقة التقليدية والمتجددو في مصر والشرق الأوسط.

وتستهدف السويدي إليكتريك إضافة 1200 ميجاوات خلال 2018 من مشروع محطة توليد كهرباء بني سويف والتي تنفذه بالتحالف مع سيمنز.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية