Home / أخبار / الشركات المصرية تستحوذ على 35% من جوائز صناديق الاستثمار خلال 2017

الشركات المصرية تستحوذ على 35% من جوائز صناديق الاستثمار خلال 2017

صرحت شركات أكيومن، وسي اي كابيتال والمجموعة المالية هيرميس ورسملة مصر واتش سي، 9 من جوائز الأداء المتميز لإدارة صناديق الاستثمار على مستوى الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا،من إجمالي 29 جائزة تشمل جميع أنواع الصناديق المصدرة في المنطقة، من مؤسسة MENA Fund Manager خلال حفلها السنوي الذي أقامته في دبي نهاية الاسبوع الماضي.

واستحوذت شركة أكيومن لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، على النصيب الأكبر من الجوائز بواقع ثلاث جوائز،حيث اقتنص(صندوق ازدهار) جائزتي أفضل صندوق متوازن بالإضافة إلى جائزة أفضل صندوق اسهم تحت الـ75 مليون دولار بينما اقتنص (صندوق مصر الخير) الجائزة الثالثة كأفضل صندوق اسهم عائد 3 سنوات تحت الـ75 مليون دولار عن صندوق .

بينما تمكنت شركة سي اي كابيتال من إقتناص جائزتين، الأولى لأفضل صندوق عائد ثابت والثانية لأفضل صندوق اسهم، وحصدت المجموعة المالية هيرمس أيضا جائزتين كأفضل صندوق أسهم متوافق مع أحكام الشريعة وكأفضل صندوق عائد ثابت خلال ثلاث سنوات، بينما حصلت شركة رسملة مصر على جائزة الأداء المتميز والإبتكار في حين فازت شركة اتش سي بجائزةأفضل مدير أصول في مصر .

كما جاء  الحفل الذي أقامته  MENA Fund Manager  أخبار صناديق الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي، وبحضور أكبر شركات إدارة الصناديق العالمية والإقليمية كصناديق فرانكلن تبلتون للاستثمار، وشركة لازارد الخليج، وشركة تشارلمان كابيتال، بالإضافة إلى شركة ستاندرد أند بورز الأمريكية والتي تعتبر من أكبر شركات المؤشرات العالمية.

وعكما عبر  رنا العدوي رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، عن فخرها بالإنجاز الذي حققته الشركات المصرية في المحافل الدولية موضحة أن هذه الجوائز تعد ”تتويجًا للأداء المتميز لشركات إدارة الأصول المصرية خلال 2017”.

وأوضحت أن نجاح أكيومن في إقتناص أكبر عدد من الجوائز في عام واحد منذ تدشين تلك الإحتفالية، يدعم تطلعاتها إلى مواصلة أدائها المتميز لتحقيق مزيدا من النجاح خلال 2018، مشيدة بفريق العمل بالشركة والذي يضم العديد من الخبرات والكفاءات الشبابية المميزة القادرة على تحقيق الخطط وتجاوز المستهدفات.

 

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية