Home / بورصة / تمثيل السياحة فى الاجتماعات الدولية يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتعافى القطاع

تمثيل السياحة فى الاجتماعات الدولية يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتعافى القطاع

 

أكد مستثمرو وخبراء السياحة إن الدولة بدأت تولى اهتماما كبيرا بقطاع السياحة خلال الفترة الأخيرة بعدما عانى القطاع من أزمة شديدة تعرض فيها للركود والكساد السياحى.
وقالوا إن ما يؤكد أن القيادة السياسية بدأت تضع السياحة على قائمة اهتمامها هو تمثيل القطاع فى الاجتماعات الرئاسية الدولية الهامة والتى كان آخرها حضور وزيرة السياحة الدكتور رانيا المشاط اللقاء الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى مع مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى خلال زيارته لمصر مما يؤكد أن هناك وجودا للسياحة فى هذه المباحثات.
وأكدوا أن هذا يمثل رسالة واضحة وقوية تؤكد اهتمام الرئيس بصناعة السياحة خلال الفترة المقبلة ووضعها فى مقدمة أولويات الدولة لتعود كما كانت القاطرة الاقتصادية الأولى للدخل القومى.
وأكدت نورا على رئيس اتحاد الغرف السياحية أن تمثيل السياحة فى الاجتماع الذى عقده الرئيس السيسى مع مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى بادرة خير وشرف لصناعة السياحة والقطاع بأكمله، ويؤكد أن القيادة السياسية بدأت تضع السياحة على قائمة اهتمامها وأولوياتها خلال المرحلة المقبلة لتعود كما كانت القاطرة الاقتصادية الأولى للدخل القومى، كما يؤكد أيضا أن السياحة تقودها شخصية قوية تدافع عنها وتتحدث باسمها.
وقال ناصر تركى عضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعطى أملا للعاملين بصناعة السياحة بعد سنتين عجاف من الركود والكساد السياحى مؤكدا أن الدولة بدأت تولى اهتماما كبيرا بقطاع السياحة خلال الفترة الأخيرة بعدما عانى القطاع من أزمة شديدة تعرض فيها لخسائر تفوق الوصف.
وأضاف تركى أن تمثيل السياحة فى الاجتماعات الرسمية بادرة أمل وأسلوب جديد يؤكد اهتمام الدولة بعودة هذا القطاع للازدهار لأن تعافيه يحل مشاكل اقتصادية كثيرة، كما يضع قطاع السياحة على الخريطة مرة أخرى مع وزيرة متفائل بها لأقصى درجة.
وأشار إلى أنه يجب على القطاع السياحى والخاص مساندة رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة ومنحها فرصة لدراسة الملفات المختلفة وترتيب البيت السياحى من الداخل.
وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن وعد الرئيس خلال اجتماعه بمجموعة من مستثمرى السياحة قبل التغيير الوزارة الأخير أن الفترة المقبلة ستشهد اهتماما رئاسيا وحكوميا غير مسبوق بالسياحة بدأ يتحقق على أرض الواقع، قائلا إن حضور وزير السياحة لقاء نائب الرئيس الأمريكى يؤكد ذلك تماما.
وأشار عبداللطيف إلى أن الفترة السابقة شهدت غياب وزير السياحة عن الزيارات الرئاسية الخارجية وكانت الاتفاقيات التى تخص السياحة يوقعها وزير آخر غير وزير السياحة.
وأكد عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن القطاع السياحى أضاع فرصا ذهبية عديدة قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال جولاته وزياراته الخارجية وأيضا خلال استقباله عددا من زعماء ورؤساء لدول تعد أسواقا سياحية مهمة لمصر.
وطالب بضرورة أن تضع وزيرة السياحة من الآن أجندة بزيارات الرئيس الخارجية الفترة المقبلة لتعد ملفات سياحية قوية تكون على أجندة الزيارات وتحقيق استفادة لصناعة السياحة.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية