Home / أخبار / شهر مارس المقبل الانتهاء من انشاء اول ثلاث مجمعات فى اطار مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص”

شهر مارس المقبل الانتهاء من انشاء اول ثلاث مجمعات فى اطار مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص”

إعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة انه سيتم خلال شهر مارس المقبل الانتهاء من انشاء اول ثلاث مجمعات فى اطار مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص” بمدن السادات وبدر وبورسعيد والتى تضم 500 مصنعاً حيث من المقرر تسليم الوحدات الى صغار المستثمرين خلال شهر مارس أيضا .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير بالمنطقة الصناعية جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد والتى رافقه خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والتى شملت زيارة مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة الرسوة الى جانب تفقد عدد من المصانع العاملة بالمنطقة وكذا مصانع جارى انشائها .

وقال أن مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد يضم 118 مصنعاً بمساحة اجمالية تبلغ 181 ألف متر مربع حيث ستتراوح مساحات المصانع المطروحة بين 300 و560 و840 متر مربع.

وأوضح قابيل أن هذا المجمع يأتي في اطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى إنشاء 22 مجمع صناعى حتى عام 2020 بهدف توفير فرص عمل أمام الشباب وهو الهدف الذى يلقى دعماً كاملاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي ويستهدف هذا التوجه توفير منشآت صناعية مرخصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز مساهمة القطاع فى النهوض بالصناعة الوطنية ودفع عجلة التنمية والإنتاج، وتعزيز قدرته على توفير فرص العمل اللائقة والمنتجة للشباب.

وأشار الوزير الي أن الصناعة المصرية تمثل ركيزة اساسية من ركائز التوازن الاقتصادي والنمو الاقتصادي المستدام، لافتاً الي ان استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية تستهدف تطبيق حزمة اصلاحات واجراءات جديدة من شأنها الارتقاء بمنظومة الصناعة الوطنية لمستويات غير مسبوقة بما يسهم في زيادة الاستثمار في القطاع الصناعي وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج القومي الاجمالي بالاضافة الي زيادة جودة وتنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية