Home / أخبار / وفد من مؤسسة التمويل الإنمائى يزور مصر لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة

وفد من مؤسسة التمويل الإنمائى يزور مصر لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة

يقوم وفد من مؤسسة التمويل الإنمائى التابع للمملكة المتحدة وسى دى سى جروب وشركة “جلوبليك” التابعة لها بزيارة حاليا إلى مصر للبحث عن فرص جديدة للاستثمار والمجالات المحتملة لزيادة التعاون مع الوزارات والشركات المصرية.

وذكرت السفارة البريطانية – فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، إن ممثلى “سى دى سى” جروب عقدوا اجتماعات مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،والدكتور هشام عرفات وزير النقل،وعاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية ومعتز يكن مستشار وزيرة التعاون الدولى،كما عقدوا لقاءات مع وكيل وزير البترول المهندس محمد صفار، ورئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية الفريق مهاب مميش.

وصرح السفير البريطانى فى مصر جون كاسون بأن عام 2018 سيشهد موجة بريطانية جديدة من الاستثمارات التى تخلق فرص العمل فى مجموعة من القطاعات.

وقال ” إن المستثمرين فى المملكة المتحدة مثل سى دى سى جروب أبدوا التزامهم بالعمل والإسهام مع مصر فى تنفيذ مشاريع طموحة تفيد جميع المصريين،كما قامت الشركات البريطانية خلال هذا العقد باستثمارات بلغت قيمتها 43 مليار دولار فى مصر،ونحن نرى العديد من المستثمرين البريطانيين الذين يعملون على توسيع عملهم الحالى فى مصر وإيجاد فرص جديدة للاستثمار”.

من جانبه،قال سامح شنودة رئيس قسم البنية التحتية فى سى دى سى جروب أن مصر تقدم فرصًا كبيرة لتنمية القطاع الخاص، حيث تتمثل استراتيجيتها فى أن تصبح مركزاً إقليميًا للطاقة وتقوم بتصديرها إلى دول المنطقة وتعمل على إنشاء علاقات تبادلية بين البلدان المجاورة يعنى أن هناك العديد من الفرص على نطاق جميع قطاعات البنية التحتية، بما فى ذلك توليد الطاقة ونقلها وإمدادات الغاز والوقود وما يتصل بذلك من أعمال النقل والخدمات اللوجستية بما فى ذلك الموانئ والسكك الحديدية.

وأضاف أن سى دى سى جروب ستتطلع إلی دعم فرص التأثیر الإنمائى مع الاستثمار التى تشمل التمويل والاستثمارات فى الأسهم.

وأشار البيان إلى أن الشركة المملوكة لحكومة المملكة المتحدة تعد مستثمرًا رئيسيًا فى اتحاد الشركات الذى تقوده مؤسسة التمويل الدولى والذى أعلن عن تمويل بمبلغ 653 مليون دولارًا لمشروع محطة الطاقة الشمسية “شموس النوبة” فى أسوان فى أكتوبر ؛ وستعمل حصتها التى تبلغ 97 مليون دولارًا أمريكيًا (ما يزيد عن 1,7 مليار جنيهًا مصريًا ) على دعم توليد 400 ميجاوات من الطاقة النظيفة،أى ما يزيد عن 20% من إجمالى القدرة التوليدية لحديقة بنبان للطاقة الشمسية.

وأضاف البيان أن سى دى سى جروب قد عادت لمصر للبحث عن فرص أخرى طموحة فى مجالات البنية التحتية والتمويل والطاقة المتجددة.

و”سى دى سي” جروب هى مؤسسة التمويل الإنمائى بالمملكة المتحدة، ورسالتها تقديم الدعم فى إنشاء الأنشطة التجارية وخلق فرص عمل فى أفريقيا وجنوب آسيا،وهى أقدم مؤسسة تمويل إنمائى فى العالم،وتستثمر فى الأنشطة التجارية والمشاريع منذ 70 عامًا.

وتركز سى دى سى جروب على الاستثمار الذى يساعد على خلق فرص عمل..ففى العام الماضي، ساعدت الشركات التابعة لحافظتها فى خلق 1,29 مليون وظيفة جديدة. وسى دى سى هى المالك الرئيسى لأكبر شركة طاقة مستقلة فى أفريقيا “جلوبليك” والتى لديها ما يزيد عن 1,2 جيجا وات من الطاقة المُشغلة فى القارة اليوم فى خمس دول مختلفة.إلی دعم فرص التأثیر الإنمائى مع الاستثمار التى تشمل التمويل والاستثمارات فى الأسهم.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية