Home / أخبار / توصيات مؤتمر Tech Invest خلال 8 جلسات

توصيات مؤتمر Tech Invest خلال 8 جلسات

كتبت – اية حسين

توصيات ما دار من مناقشات خلال 8 جلسات عمل على مدار اليوم و التى أعلنها المهندس محمد عزام المدير التنفيذى للشعبة الذى أكد على تبنى الشعبة مع وزارة الإتصالات و ايتيدا والبنوك ومؤسسات التمويل العمل على تحولها إلى برامج عمل قابلة للتنفيذ ومرتبطة بجدول زمنى وجائت التوصيات التالية:

1-التكامل بين جميع أطراف المنظومة سواء على مستوى الحكومة أو منظمات الأعمال و القطاع الخاص، مع وضع إستراتيجية متكاملة لجعل مصر نقطة إرتكاز للاستثمار فى التكنولوجيا لإفريقيا والشرق الأوسط.

2-التنسيق مع اتحادات الغرف العربية والإفريقية والإسلامية واليورو متوسطية لعمل آلية لتبادل الخبرات بين شباب المبتكرين فى تلك المناطق.

3-وضع محور الاقتصاد الرقمى وتكنولوجيا المعلومات ضمن أجندة المؤتمرات واللقاءات و الوفود التى ينظمها الاتحاد العام للأسواق العالمية.

4ــ وضع تصور لدور قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى فى المشروعات المرتبطة بمبادرة الحزام والطريق.

5-قيام ايتيدا و ومنظمات الأعمال الشريكة بعمل مبادرات جديدة متخصصة لرفع كفاءة الشركات لمواكبة التغيرات الناجمة عن التحول الرقمى و إقتناص الفرص الناجمة عنها محليا وعالميا.

6-إحتضان البنوك ومؤسسات التمويل للشركات الناشئة المطورة لحلول الشمول المالى وتكنولوجيا النقد والتجارة الذكية واللوجيستيات.

7-البدء فى تنفيذ مبادرة Go Global للوصول بالشركات الواعدة إلى العالمية لتكون لاعب رئيسى فى سوق التكنولوجيا.

8-الوصول بآليات تمويل مبسطة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومنتناهية الصغر لإقتناء الحلول التكنولوجية.

9-العمل على تقديم حوافز غير مسبوقة للقطاع الاقتصادى الغير رسمى بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

10-وجود نظام تشريعى وقانونى مرن قادر على تفهم التغيرات المصاحبة لاستخدام التكنولوجيا.

11-عمل حملة موسعة بالتعاون مع البنوك والمؤسسات المانحة لإظهار القيمة المضافة للتكنولوجيا على أداء أعمال صغار التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

12-إطلاق مبادرة لوضع مصر على خريطة اللوجيستيات الرقمية عالميا والحصول على نصيب عادل من تلك الصناعة بالتنسيق مع أطراف المنظومة سواء الحكومة أو منظمات الأعمال أو القطاع الخاص.

13-قيام الحضانات ومسرعات الأعمال بإحتضان الشركات الناشئة التى تقوم بتطوير حلول وخدمات موجهة لخدمة مشروعات التحول الرقمى.

14-وضع خطة لجعل مصر لاعب رئيسى فى مجال التكنولوجيا المتقدمة كالذكاء الاصطناعى و البلوكشين يتم تطبيقها من خلال ايتيدا ومنظمات الأعمال الشريكة.

15-عمل خطة بالتعاون مع الجامعات لضم التخصصات اللازمة لوظائف المستقبل لتجهيز الشباب لها.

16-تيسير إجراءات تكوين كيانات جديدة للاستثمار فى التكنولوجيا بجميع مراحلها وتقديم حوافز.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏بدلة‏‏‏‏

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية