الرئيسية / أخبار / طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في غرب المتوسط قبل نهاية 2019

طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في غرب المتوسط قبل نهاية 2019

كتبت – اية حسين

قالت وزارة البترول في بيان لها، إنها تعتزم طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في منطقة غرب المتوسط خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأضافت أن منطقة غرب المتوسط تتمتع باحتمالات غازية مبشرة، وأن مشروعات المسح السيزمى التي نفذتها مصر في غرب المتوسط والبحر الأحمر والتي تفتح أفاقاً جديدة أمام الشركات العالمية للعمل بهاتين المنطقتين .

وذكرت وزارة البترول أن مصر طرحت أول مزايدة عالمية للبحث في منطقة البحر الأحمر، وجاري حاليا تلقى العروض بشأنها وترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية أتاح لمصر بدء النشاط البترولي في هذه المنطقة لأول مرة.

وقال مسئولي وزارة البترول خلال مجلس الأعمال المصري الفرنسي بباريس، إن الحكومة تستهدف تنفيذ 11 مشروعا جديدا لتنمية حقول الغاز الجديدة باستثمارات تصل 15 مليار دولار حتى منتصف عام 2022 .

وأضافوا أن تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي جاء على أثر تنفيذ 27 مشروعاً لتنمية حقول الغاز الطبيعى من أهمها حقول ظهر وغرب دلتا النيل ونورس وآتول وذلك بإجمالى استثمارات 21 مليار دولار تنتج نحو 6.8 مليار قدم مكعب غاز يوميا إلى جانب 41.3 ألف برميل متكثفات يوميا ساهمت في زيادة إنتاج الغاز الطبيعى محليا بنسبة 50% في عام 2018 مقارنة بعام 2016 ثم تتضاعف العام القادم بنسبة 100% مقارنة بالفترة نفسها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية