الرئيسية / أخبار / انضمام “فيات كرايسلر” إلى تحالف “رينو – نيسان – ميتسوبيشي”

انضمام “فيات كرايسلر” إلى تحالف “رينو – نيسان – ميتسوبيشي”

 

ذكرت وكالة أنباء بلومبرج، أن شركة السيارات الإيطالية الأمريكية “فيات كرايسلر” تجري محادثات متقدمة للدخول فى علاقات تجارية مع شركة رينو الفرنسية.

وأضافت الوكالة نقلا عن وسائل إعلام بريطانية أن تلك المحادثات قد تفضي في النهاية إلى انضمام “فيات كرايسلر” إلى تحالف “رينو – نيسان – ميتسوبيشي” مستقبلا.

وكانت “فيات كرايسلر” قد أعلنت أوائل الشهر الجاري تراجع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مع تراجع مبيعاتها على مستوى العالم.

وبلغت أرباح الشركة خلال الربع الأول 508 ملايين يورو بانخفاض نسبته 47% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه بلغ صافي إيرادات “فيات كرايسلر” خلال الربع الأول من العام الحالي 24.5 مليار يورو بانخفاض نسبته 5% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين تراجعت المبيعات العالمية بنسبة 14% إلى 1.04 مليون سيارة.

وتراجع هامش أرباح الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 4.4% مقابل 5.8% خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما تراجعت أرباح الشركة قبل حساب الضرائب والفوائد وبعد حساب المتغيرات الموسمية في الحساب بنسبة 29% إلى 1.07 مليار يورو.

وبحسب “فيات كرايسلر” فإنه كان من المتوقع تراجع الربحية بأكثر مما حدث خلال الربع الأول نظرا لقيامها بإعادة هيكلة مجموعة طرزها وتبني استراتيجية تجارية جديدة في أوروبا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أول مركز لعلاج السكتات الدماغية بمصر بتقنية الذكاء الإصطناعي

كتبت – اية ...