الرئيسية / اقتصاد عربي / جوائز«AFRICAN BANKER AWARDS» لعام 2019 من نصيب 4 بنوك مصرية

جوائز«AFRICAN BANKER AWARDS» لعام 2019 من نصيب 4 بنوك مصرية

كتبت – ايمان الواصلي

كشفت مجلة “أفريكان بانكر” عن أسماء الفائزين بجوائز«AFRICAN BANKER AWARDS»  لعام 2019، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي خلال شهر يونيو 2019 بمدينة مالابو، في غينيا الاستوائية.

وأضافت المجلة أن الجوائز تمنح للعاملين في مجال الأعمال المصرفية والتمويل بالقارة الإفريقية، حيث أنهم تم إختيارها بعناية من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء مصرفيين وقادة أعمال.

وفي هذا السياق، قال عمر بن يدر، ناشر مجلة “أفريكان بانكر” ورئيس لجنة التحكيم، أن عام 2019 شهد دخول عدد كبير من البنوك حيز المنافسة، مشيرًا إلى أهمية التكنولوجيا في تقوية أداء الصناعة المصرفية، وبالتالي في دفع عجلة النمو الاقتصادي في العالم أجمع.

ولفت “يدر” أن القطاع المصرفي شهد إزدهارًا كبيرًا في الأونة الأخيرة بشتى أنحاء العالم، كما شهدت شركات الـ FinTech رواجًا ضخمًا، لقدرتها على توفير التمويل لشريحة كبيرة من الجماهير.

وفي هذا السياق، كشفت المجلة عن حصول 4 بنوك مصرية على جوائز “أفريكان بانكر” لعام 2019، حيث أنه من المتوقع أن يحصل البنك الأهلي المصري على جائزة “أفضل بنك في إتمام صفقات البنية التحتية” لإشتراكة في مشروع السويدي للطاقة الكهرومائية، بجانب شركة ABSA  القابضة بجنوب إفريقيا، بنك رولينز الوطني، وإفريسكمبنك”.

أما جائزة “أفضل بنك في إتمام صفقات الدين” فمن المتوقع أن تذهب للبنك التجاري الدولي – مصر، لإتمامة صفقة مع شركة تكرير مصرية بقيمة 389 مليون دولار، كما سيحصل إفريسكيم بنك على الجائزة نفسها لدخولة في قرض مشترك بقيمة 500 مليون دولار، وبنك التجارة والتنمية بإفريقيا لقيامه بمنح قرض سيادي بقيمة 1 مليار دولار لصالح حكومة الكويت.

أما جائزة “أفضل بنك في المسؤولية المجتمعية” من المشرح أن يحصل عليها بنك مصر، ومؤسسة KCBالمصرفية بكينيا، وشركة القلعة القابضة بمصر”،  كما سيحصل بنك قطر الوطني الأهلي – مصر على جائزة “أفضل بنك تجزئة في إفريقيا”، إلى جانب “ترست بنك بنيجيريا، ومؤسسة KCB المصرفية بكينيا، إيكوبانك”.

وأعلنت المجلة عن حصول كل من “بنك ستاندرد ونيد بنك بجنوب إفريقيا، ومجموعة روتشيلد الألمانية، وشركة ABSA القابضة بجنوب إفريقيا” على جائزة “أفضل بنك للاستثمار العام”، وحصول كل من “بنك التجاري وفا بالمغرب، إفريكسمبنك، بنك موريشيوس التجاري، إيكوبانك، بنك التجارة والتنمية الليبي، على جائزة “أفضل بنك إفريقي”.

أما جائزة الإبداع في العمل المصرفي، من المتوقع أن تكون من نصيب كل من “شركة ABSA القابضة بجنوب إفريقيا، بنك العائلة بكينيا، بنك KCB بكينيا، بنك موريشيوس التجاري”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريد هات و”في إم وير” تتعاونان لتطوير تطبيقات مفتوحة المصدر “أوبين شفت”

كتبت – اية حسين علنت “ريد هات”، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر عن ...

Translate »