Home / أخبار / لخلق فرص استثمارية بالدول الإفريقية و شرق وغرب إفريقيا التجاري وفا يطلق «نادي إفريقيا والتنمية- مصر»

لخلق فرص استثمارية بالدول الإفريقية و شرق وغرب إفريقيا التجاري وفا يطلق «نادي إفريقيا والتنمية- مصر»

كتبت – ايمان الواصلي

صرح محمد الكتانى، رئيس مجموعة التجارى وفا، إن البنك يسعى لتحقيق التكامل على مستوى القارة الإفريقية مصرفيًا من خلال 15 بنكًا على مستوى إفريقيا، باعتبارها مناطق جاذبة للاستثمار الأجنبى إذ بلغت جملة الفروع 39 ألف فرع لخدمة 26 مليون عميل بـ 26 دولة منها 7 بلدان أوروبية والباقى إفريقية.

وأضاف خلال انطلاق نادى إفريقيا والتنمية بمصر،  بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وهلا صقر، العضو المنتدب التجارى وفا إيجيبت، ومنى القادرى مديرة النادى الجديدة، أن النادى سوف يدعم التواجد المصرى بالقارة الإفريقية ويعزز دور ريادة الأعمال وتبادل الخبرات بين الشباب واكتشاف الطاقات الجديدة بتحقيق التنمية على مستوى القارة السمراء، لافتًا إلى أن تلك الإجراءات تسعى لتحقيق محفز للتنمية والتطوير الاقتصادى فى السوق الافريقية.

كما أن النادى يعد همزة الوصل لمد الجسور مع مصر بصفتها رئيسا للاتحاد الإفريقى للنفاذ للقارة السمراء كما يستهدف النادى فتح الأبواب أمام الشركات العاملة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر لدخول السوق الإفريقية ومد الجسور أمامها لاقتحام أسواق جديدة.

 

وكما اشار إلى أن جميع خطط البنك حققت نجاحا كبيرا فى دول إفريقيا المتواجد بها وذلك لوجود دراسة دقيقة لكل دولة إفريقية متواجد بها البنك ما ساهم فى تعظيم أرباح المجموعة.

وصرحت  منى القادرى، مدير نادى إفريقيا والتنمية بمصر، إن إطلاق النادى عبر مجموعة التجارى وفا بنك، يسعى لتعزيز التجارة البينية فى القارة السمراء والترويج لها فى مناطق جنوب القارة الإفريقية، موضحة أن تلك المساعى ستدعم مبدأ التكاتف وتحقيق أهداف تنموية مستدامة.

وأضافت أن إطلاق النادى بمصر سيساعد الجهات الاقتصادية إذ يعتبر الفرع العاشر للنادى بمصر، ويوفر فرصا استثمارية للشركات المصرية للتعرف على الفرص الاقتصادية بالسوق الإفريقية.

 

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية