Home / أخبار / توقيع مذكرة بين (BIBF) و FlatLabs لدعم ريادة الاعمال

توقيع مذكرة بين (BIBF) و FlatLabs لدعم ريادة الاعمال

كتبت – اية حسين

وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مذكرة تفاهم مع شركة FlatLabs ــ البحرين، أحد الشركات الرائدة في برامج تسريع إنشاء الشركات الناشئة في البحرين، وذلك لبحث أوجه التعاون والعمل المشترك في مجال دعم وتعزيز ثقافة ريادة شباب الاعمال في المملكة.

وتقتضي الاتفاقية بين المعهد FlatLabs ــ البحرين، على تقديم برامج تدريبية لتسريع لجذب الشركات الناشئة وتسريع الأعمال في مملكة البحرين، وذلك بالتعاون مع نخبة من الخبراء العالميين في مجال حاضنات وتسريع الأعمال.

وصرح المدير التنفيذي لشركة FlatLabs ــ البحرين: “لقد أصبح من الضروري للمؤسسات التعليمية اليوم الاستثمار لتنمية ريادة الأعمال والبيئة الاقتصادية للشركات الناشئة في مملكة البحرين، ولا سيما القطاع التعليمي، ومعهد (BIBF) هو خير مثال، حيث نفخر بالتعاون مع هذه المؤسسة المرموقة.”

كما  أشاد المدير العام لمعهد (BIBF) الدكتور أحمد الشيخ بالجهود المتميزة التي تقوم بها شركة FlatLabsــ البحرين في سبيل تطوير ريادة الأعمال في المملكة. وقال: “إن معهد (BIBF) من شأنه أن يساهم في تطوير البيئة الريادية في المملكة، عبر تبني ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وطرح الحلول التدريبية في هذا المجال، مما سيعزز دورها الحالي كمركز إقليمي للشركات الناشئة.”

كما أشار إلى حرص المعهد على مواكبة المستجدات الاقتصادية بصورة أولية، وتصميم البرامج التدريبية بما يتماشى مع الفرص والتحديات المطروحة في سوق العمل.

تهدف “فلات ٦ لابز البحرين” بدعم من تمكين إلى تعزيز بيئة ريادية ديناميكية ومستدامة واستثمارية، ودعم خلق فرص العمل، والإسهام في وضع البحرين كرائد في مجال الابتكار في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام.

ويعتبر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) المزود الرائد في مجال التعليم والتدريب في المنطقة، وهو تابع لمصرف البحرين المركزي. ويلتزم المعهد بالتميّز مجال توفير التعليم والتدريب في التخصصات التجارية الرئيسية، منها: الخدمات المصرفية والمالية والصيرفة الإسلامية والمحاسبة والتمويل والدراسات الأكاديمية والقيادة والإدارة والتأمين وإدارة المشاريع والتحول الرقمي، الأمر الذي يؤدي إلى حلول متكاملة لقطاع الأعمال.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية