الرئيسية / أخبار / بمناسبة مرور 142 عام على انشاها ” مؤسسة الاهرام ” تحتفل برؤية مستقبلية لعام 2025

بمناسبة مرور 142 عام على انشاها ” مؤسسة الاهرام ” تحتفل برؤية مستقبلية لعام 2025

كتب :فتحى على

الأهرام 2025 مؤسسة إعلامية ذكية متكاملة .. تحت هذا العنوان تبدأ فعاليات المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الأهرام يوم الثلاثاء الموافق 26 من ديسمبر و الذي يفتتحه الأستاذ عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام و نقيب الصحفيين و دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط و الأستاذ مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الأعلام و الأستاذ كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة و الدكتور منير فخري عبد النور وزير التجارة و الصناعة الأسبق. يهدف المؤتمر لطرح و مناقشة رؤية الأهرام المستقبلية و كذلك آليات تفعيل هذه الرؤية خاصة في ظل التحديات التي تواجه المؤسسات الصحفية و ذلك بمشاركة كوكبة من الشخصيات العامة و شركاء الأعمال. تبدأ فعاليات المؤتمر في الحادية عشر صباحا بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام و يليه افتتاح لمعرض الأهرام .. تاريخ وطن و الذي يتزامن مع الاحتفال بمرور 142 عاما علي ميلاد هذه المؤسسة العريقة.
و تواجه الصحافة الرقمية تحديات كبيرة في العالم كله في الأونة الاخيرة منها التصدي لواقع جديد يستلزم اصافات و تحولات تلبي متطلبات المرحلة. منها تحولات تتعلق بالتطور التكنولوجي المتلاحق و توفير التدريب اللازم للعاملين بالمؤسسات الصحفية من أجل مواجهة أي قصور في تتطوير المهنة و أدواتها و بالتالي استقطاب جمهور جديد في ظل أليات سوق مختلفة منها التوجه للخدمات الرقمية و تحديث الأخبار و التحول الالكتروني. و قد أدركت أدارة مؤسسة الأهرام خطورة هذه التحديات و ضرورة التعامل معها بأفكار مبتكرة و مبدعة فكان لها السبق في طرح رؤية جديدة لانطلاقة الأهرام 2025 كمؤسسة اعلامية ذكية متكاملة تبحث عن طرق للتكيف و الابداع و التعايش مع تحديات سوق جديد و تغير عادات القراءة و البحث عن مضمون يجذب القاريء الذي كان و سيظل وفيا لها.

عن فتحى على

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقدم واضح للجامعات المصرية في التصنيف العالمي بدول الاقتصاديات الناشئة

أعلن Times Higher Education رسمياً تصنيف الجامعات بدول الاقتصاديات الناشئة، والذى أظهر تقدما ملحوظا للجامعات المصرية. وأشار ...

Translate »