الرئيسية / أخبار / وزير التعليم العالى يتفقد مشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية بقويسنا

وزير التعليم العالى يتفقد مشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية بقويسنا

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح السبت، بزيارة تفقدية لمشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية فى قويسنا بمحافظة المنوفية؛ وذلك بهدف الاطمئنان على سير الأعمال الإنشائية بالجامعة؛ تمهيداً لافتتاحها خلال شهر سبتمبر القادم، وذلك بحضور د.أحمد الحيوى مستشار الوزير للتعليم الفني، وأ.سيد عطا رئيس قطاع التعليم، و م. محمد المصرى رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى بالوزارة.

Image may contain: one or more people, people standing and outdoor

فى بداية الزيارة، تفقد الوزير المعهد الفنى الصناعى بقويسنا للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الامتحانات بداخله، كما تفقد المعامل وقاعات الدراسة، وورش الخراطة واللحام وأقسام التشييد والبناء والتركيبات الكهربائية، وتكنولوجيا المعدات الزراعية.

وخلال الزيارة، وجه د.عبدالغفار بسرعة الانتهاء من التجديدات داخل المبانى التى تحتاج لأعمال الصيانة والتطوير، وتوفير الأدوات والمعدات الصناعية اللازمة لجميع الأقسام؛ بهدف إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل وخدمة الجهات الصناعية المحيطة، مشدداً على أهمية تدريب الطلاب سواء فى الورش أو المصانع المرتبطة بتخصصاتهم، وحل كافة المشكلات التى تواجه منظومة التعليم الفنى بالتعاون مع وزارة الصناعة والمجتمع المدنى.

كما زار الوزير المبانى الدراسية الجديدة التابعة لمشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية بقويسنا، والتى يتم إنشاؤها بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، حيث تفقد المبنى التعليمى ومبنى الورش ومنطقة إقامة الملاعب الرياضية.

وأكد د.عبدالغفار على هامش الزيارة أن إستراتيجية الوزارة ترتكز على إيجاد تعليم فنى وتكنولوجى يخدم أهداف التنمية فى مصر طبقًا لاستراتيجة 2030، مشيرًا إلى أنه وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية يتم العمل على تدشين جامعات تكنولوجية للاهتمام بمستوى خريجى التعليم الفنى وتأهيلهم لسوق العمل، معلنا الانتهاء من إنشاء مقر الجامعة التكنولوجية بقويسنا خلال شهر سبتمبر القادم.

وأضاف الوزير أنه يجب أن تكون الكليات التكنولوجية متميزة من حيث المناهج الدراسية وأسلوب التدريس ونوعية الخريج الذى تقدمه للمجتمع، مشيرًا إلى حاجة مصر إلى خريجين على مستوى عال من التدريب الفنى والعلمى ولديهم القدرة على الوفاء بمتطلبات سوق العمل.

وأشار إلى أنه تم إعداد قانون لإنشاء الجامعات التكنولوجية، يتضمن وجود 8 جامعات تكنولوجية جديدة موزعة على كافة محافظات الجمهورية، منوهًا إلى أنه جارٍ العمل على إنشاء 3 جامعات منها فى القاهرة الجديدة، قويسنا، بنى سـويف، فى عدد من التخصصات الفنية والمهنية الهامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس العربي لسيدات الأعمال تشارك بفاعليات المؤتمر الثاني للترويج للعمل العربي المشترك بتونس

    كتب:فتحى السايح شاركت عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال بفاعليات المؤتمر الإعلامي ...

Translate »