الرئيسية / أخبار / تراجع فى اسعار المستعمل الى 25%بسبب الاعفاءات الجمركية

تراجع فى اسعار المستعمل الى 25%بسبب الاعفاءات الجمركية

قال محمد أباظة، الخبير والرئيس التنفيذي لإحدى شركات توزيع السيارات، إن الانخفاضات المتتالية بالأسعار التي يشهدها السوق المحلي على خلفية الإعفاء الجمركي الكامل للسيارات ذات المنشأ الأوروبي، أثرت على سوق السيارات المستعملة.

وأضاف أباظة -في تصريحات لبرنامج “دوس بنزين” المذاع عبر فضائية صدى البلد- أن أسعار السيارات الأوروبية المستعملة المزودة بمحرك سعة 1.6 لتر تراجعت بنسبة 8%، أما السيارات الفارهة والمزودة بمحركات كبيرة انخفضت أسعارها بنسبة تصل إلى 25%.

وتوقع ألا يشهد السوق المحلي مزيد من الانخفاض بأسعار السيارات الجديدة، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي مناسب للشراء، معللًا بأن الفترة المقبلة قد تحمل عوامل وقرارات تؤثر على الأسعار بالسلب.

ولفت إلى أن حركة البيع لا تزال راكدة بشكل نسبي مقارنة بحجم التخفيضات التي أعلنت عنها الشركات منذ بداية يناير، قائلًا: “الناس بتسأل عن الأسعار ولكن مبتشتريش”.

وأعلن أكثر من ثمانية عشر علامة تجارية في السوق المصري عن تخفيض أسعار قرابة 170 طرازًا جديدًا، ذلك منذ اليوم الأول لتفعيل الإعفاءات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، وبقيم تراوحت بين 10 آلاف جنيه و2.5 مليون جنيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق “مصحف المدينة النبوية”

كتب – كمال عامر منذ إطلاقه في شهر رمضان الماضي على منصة “جوجل بلاي”، بلغ ...

Translate »