الرئيسية / أخبار / 3 شركات مصرية تتصدر قائمة اهم شركات ناشئة [Disrupt Africa]للشركات الأفريقية في 2019

3 شركات مصرية تتصدر قائمة اهم شركات ناشئة [Disrupt Africa]للشركات الأفريقية في 2019

ثلاث شركات مصرية تتصدر قائمة أهم 12 شركة ناشئة أفريقية يجب متابعتها فى عام 2019 المقدمة بواسطة بوابة ديسرابت أفريكا [Disrupt Africa] والتي تهتم بأخبار ريادة الأعمال والتكنولوجيا والاستثمار في أفريقيا.

جاءت على رأس القائمة

المركز الأول شركة إلفز [Elves – Your Personal Little Helper] وهي منصة دردشة تسمح للمستخدمين بالتحدث من خلالها الى مساعد بشرى يستطيع القيام بأى شئ مجاناً وتقوم باستخدام تقنية “Human in loop” لدفع عجلة التعلم الآلي وبناء الذكاء الاصطناعي. حصلت الشركة على تمويل أولى بقيمة 2 مليون دولار بنهاية عام 2017، وساعدها ذلك فى النمو والتوسع فى عام 2018.

جاء بالمركز الثاني شركة شيزلونج [Shezlong] وهي منصة للعلاج النفسي عن طريق الأنترنت، يستطيع المريض النفسى من خلالها التحدث مع الطبيب المختص عن طريق الفيديو على الجوال او الويب.

كانت انطلاقة شيزلونج الحقيقية فى 2018 لأنها حصلت على استثمارات قدرها 350.000 دولار وتم قبولها في مسرعة أعمال 500 Startups وتم اختيارها للمشاركة في قمة مستثمرين أفريقيا

. وآخر شركة مصرية فى القائمة والتي جاءت بالمركز الثالث هي شركة حالاً- [Halan] وهي شركة مواصلات مختصة فقط بالتوك توك والموتوسيكل. تقدر تطلب حالاً توك توك وموتوسيكل عن طريق تطبيق على الهاتف. تم تأسيس شركة حالاً في 2017 ووصل عدد رحلاتها لثلاث مليون رحلة فى 2018.

استطاعت حالاً أن تحصل على استثمار بعدة ملايين فى 2018 ومتوقع لها أن تنافس بشدة في سوق المواصلات فى مصر في 2019

عن ايه حسين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقدم واضح للجامعات المصرية في التصنيف العالمي بدول الاقتصاديات الناشئة

أعلن Times Higher Education رسمياً تصنيف الجامعات بدول الاقتصاديات الناشئة، والذى أظهر تقدما ملحوظا للجامعات المصرية. وأشار ...

Translate »