الرئيسية / أخبار / إنطلاق النسخة الثانية من ملتقي شباب أعمال مكة “صفقه ” خلال الفترة بين 21-23 يناير

إنطلاق النسخة الثانية من ملتقي شباب أعمال مكة “صفقه ” خلال الفترة بين 21-23 يناير

تعكف لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، على إطلاق النسخة الثانية من ملتقى شباب أعمال مكة “صفقة” الذي يقام خلال الفترة ٢١-٢٣ يناير الجاري، بهدف اكتشاف فرص مكة الجديدة من حيث ريادة الأعمال في خدمات الحج والعمرة.

ويأتي ملتقى صفقة في نسخته الثانية، بسلسلة من 5 ملتقيات تنطلق من مدينة مكة المكرمة، وتهدف إلى تطوير فكر ريادة الأعمال وصنع بيئة تحفيزية في أجواء استباقية معرفية داعمة للتطور، تتميز بالانفتاح والعملية.

وقال رئيس لجنة ريادة الأعمال سلطان بن موفق أزهر؛ إن الملتقى يسهم في إنماء المشاريع القائمة، إضافة إلى بدء الأعمال الجديدة، كما يفتح الآفاق أمام الراغبين في الاكتشاف؛ وذلك بطرح المواضيع والوسائل، وجمع الجهات والأفراد الفاعلين والممكنين للأفكار والمشاريع.

وأضاف أن أهم أهداف الملتقى، تأتي متماشية مع رؤية المملكة 2030 في تحقيق مجتمع حيوي ذي قيم راسخة ووطن مزدهر، يتميز باقتصاد حركي ومنافس ومتاح للجميع؛ وذلك من خلال عرض المعارف وتأهيل المهارات والمسؤولية الذاتية وتكوين حراك في المجالين المعرفي والعملي، ومواكبة الأعمال التجارية من خلال تجارب ونماذج فعالة تتناسب مع الرؤية.

وتابع قائلًا: “نتطلع من خلال الملتقى إلى صنع وتكوين شراكات ومعارف تؤدي إلى خلق فرص عملية، وتعزيز مدينة مكة كبيئة حاضنة للإبداع الفكري والعملي وإطلاق مبادرات فعالة تربط الجهات المختلفة لضمان استدامة النتائج وتنميتها”.

وأكد أزهر أن النسخة الثانية من الملتقى تسعى إلى تعزيز مكانة الملتقى وإضفاء المزيد من التميز والإبداع في هذا المجال، وستكون نسخة مميزة تحقق تطلعات المستفيدين بما يتماشى مع رؤية المملكة الطامحة 2030.

عن ايه حسين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقدم واضح للجامعات المصرية في التصنيف العالمي بدول الاقتصاديات الناشئة

أعلن Times Higher Education رسمياً تصنيف الجامعات بدول الاقتصاديات الناشئة، والذى أظهر تقدما ملحوظا للجامعات المصرية. وأشار ...

Translate »