الرئيسية / أخبار / تطبيقات الكترونية متعددة ومفيدة لمحبي السفر والتخطيط للسفر

تطبيقات الكترونية متعددة ومفيدة لمحبي السفر والتخطيط للسفر

انتشرت العديد من التطبيقات الإلكترونية المهمة التي تساعد العديد من المسافرين على التخطيط للسفر والذي يحتاج فيها المسافر بشدة لمعرفة كافة الجوانب الأساسية، بدءاً من مرحلة التخطيط وتحضير الحقائب، ثم التعرف على الدولة أو المدينة التي سيتم السفر إليها، وإعداد أوراق السفر وحجز رحلة الطيران، ثم تغيير العملات والحصول على شبكات الواي فاي للإنترنت المجاني، حتى الاهتمام بلياقتك البدنية أثناء الرحلة.

هناك العديد من التطبيقات لهواتف أندرويد والتي تساعد على تحقيق تلك الاهداف للمسافر  أهمها:

1- تطبيق PackPoint
هو تطبيق يهدف للمساعدة في تحضير حقائب السفر حيث كل ما عليك أن تخبره أين ستذهب، ومتى، وماذا ستفعل – نوع الرحلة عمل أم ترفيه أم زيارة شاطئ .. إلخ- وسيقوم التطبيق بإنشاء قائمة تفصيلية بالمستلزمات المقترحة لحقيبتك.

2- تطبيق google maps

هو برنامج هام لإعداد الخرائط من أجل تنقل أسهل أثناء السفر ويمكنك تنزيل جميع البيانات التي تحتاجها عن أي مدينة ستزورها إلى تطبيق خرائط جوجل، لاستخدامها في حال عدم توفر الإنترنت.

3- تطبيق TripIt

 يساعدك على تنظيم رحلتك الجوية قبل السفر كما يساعد على جمع خطط السفر الخاصة بك كلها في مكان واحد ومتابعتها بكل سهولة بما في ذلك الرحلات الجوية وحجز الفنادق ورحلات التنقل داخل البلد التي ستزورها.

4- تطبيق Google Flights

العثور على أفضل الرحلات الجوية قبل وأثناء السفر
تعتبر خدمة رحلات جوجل  Flights من أفضل البدائل لجميع تطبيقات وخدمات العثور على رحلات الطيران. حيث كل ما عليك فعله هو فتح متصفح كروم في نظام أندرويد والانتقال إلى خدمة رحلات Google Flights. هي ليست تطبيقًا بنظام أندرويد، ولكنها ستوفر لك البحث عن الرحلات عبر جميع شركات الطيران. و يمكنك حفظ أو مشاركة مسارات الرحلات المحتملة، ثم حجز رحلة مباشرة مع أي شركة طيران تختارها.

5- تطبيق فيلو FLIO

يتميز بتعدد وظائفه مثل استكشاف المطارات، ولكن أهم وظائفه هي القدرة على العمل كدليل للمطارات في جميع أنحاء العالم. فبمجرد أن تهبط سيملأ التطبيق جميع أنواع المعلومات المتعلقة بمحطة الطيران النهائية الموجود بها مثل الخرائط التفاعلية واقتراحات تناول الطعام والتعليمات التفصيلية حول الاتصال بنقاط اتصال Wi-Fi المتوفرة في المنطقة.

عن ايه حسين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقدم واضح للجامعات المصرية في التصنيف العالمي بدول الاقتصاديات الناشئة

أعلن Times Higher Education رسمياً تصنيف الجامعات بدول الاقتصاديات الناشئة، والذى أظهر تقدما ملحوظا للجامعات المصرية. وأشار ...

Translate »