الرئيسية / أخبار / تيوتا تكشف عن سيارة “Supra” أسطورة تويوتا الرياضية

تيوتا تكشف عن سيارة “Supra” أسطورة تويوتا الرياضية

وجاء التصميم الخارجي لسيارة تويوتا سوبرا موديل 2019 مستوحى من شقيقتها الاختبارية تويوتا FT-1 المذهلة

وتتميز هذه السيارة بهيكل “coupe” غاية في الانسيابية، وفتحات هوائية كبيرة في المقدمة والجوانب، وأضواء أمامية مميزة مزودة بـ 3 مصابيح صغيرة.

كشفت تويوتا عن إعادة إنتاج سيارتها الرياضية الشهيرة “Supra” الجديدة كليا، التي تمهد الطريق للجيل الثاني من هذا الطراز، الذي أنتجته الشركة اليابانية من عام 1979 إلى عام 2002م.ل

وجاء التصميم الخارجي لسيارة تويوتا سوبرا موديل 2019  مستوحى من شقيقتها الاختبارية تويوتا FT-1 المذهلة، وتتميز هذه السيارة بهيكل “coupe” غاية في الانسيابية، وفتحات هوائية كبيرة في المقدمة والجوانب، وأضواء أمامية مميزة مزودة بـ 3 مصابيح صغيرة.

وفيما يخص أبعاد سوبرا  فيبلغ طولها 4.3 متر، بينما يبلغ عرضها 1.85 متر، وارتفاعها عن الأرض 1290 ملم، أما المسافة بين قاعدتي عجلاتها فتبلغ 2.47 م، في حين يصل وزنها إلى نحو طن ونصف.

وتأتي  تويوتا سوبرا  بنفس قاعدة عجلات بي ام دبليو زد  – BMW Z4 وذلك نتيجة للشراكة التي تجمع بين بي ام دبليو وتويوتا.

وميكانيكيا زودت سيارة تويوتا سوبرا بمحرك توربيني بسعة 3.0 لتر، وعزم 350 حصانا، مما يجعلها قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.8 ثانية فقط.

وتتوافر سيارة سوبرا 2019 والتي تبدأ أسعارها من 60 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 225 ألف ريال سعودي،  بثلاث فئات  هي تويوتا سوبرا GR وتويوتا سوبرا GR Sport وتويوتا سوبرا GRMN

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فايد :بنك القاهرة تلقى 42 مليون دولار من تدفقات الاستثمار الأجنبيه

كتب:فتحى السايح قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك تلقى موخرا تدفقات ...

Translate »