الرئيسية / أخبار / أقوى سيارة خارقة من ماكلارين

أقوى سيارة خارقة من ماكلارين

كشفت شركة “ماكلارين” البريطانية عن إطلاق نسخة جديدة من سياراتها الخارقة “720 إس فيلوسيتا”،  بتحديثات فريدة لجيل جديد مزود بمكونات من ألياف الكربون لتحقق المزيد من التوازن والسرعة.

وتمثل “720 إس فيلوسيتا”، التي تعني “السرعة” بالإيطالية، بداية الجيل الثاني من سلسلة السيارات السابقة ماكلارين MP4-12C بنسختيها الكوبيه وماكلارين 650S بنسختيها الكوبيه وماكلارين 675 LT الحصرية محدودة الإنتاج.

وتأتي روعة التصميم والدقة اللامتناهية في التفاصيل الخاصة بمظهر السيارة، التي تمتلك هيكلا خارجيا مصنوعا من ألياف الكربون، فيما تتميز مقصورة القيادة بالسعة والفخامة والرفاهية التي تبدو في المفاتيح المصنوعة من الألومنيوم الصلب، والجلد في غاية الرقي، كما تضمن مقصورة السيارة التي تتميز بالإنارة والتهوية حدودًا لا مثيل لها من الرؤية والمساحة الفسيحة، ويوفر هذا المستوى من الفخامة البيئة الأمثل للقيادة والتي ستصبح بالتأكيد الأفضل في فئة السيارات الخارقة.

ميكانيكيا تتمتع “720 إس فيلوسيتا” بمحرك جديد V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 710 حصان، ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).  أ

ويمكن لـ”720 إس فيلوسيتا” والتي يبلغ وزنها 1283 كيلوغرام، الانطلاق بسرعة من الصفر إلى مائة كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط. بفضل محرك “في 8” سعة أربعة لترات وقدرة 744 حصاناً.

ويبدأ سعر ماكلارين 720 اس من 291,280 دولار أمريكي (1,092,450 ريال سعودي).

عن ساره احسان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقدم واضح للجامعات المصرية في التصنيف العالمي بدول الاقتصاديات الناشئة

أعلن Times Higher Education رسمياً تصنيف الجامعات بدول الاقتصاديات الناشئة، والذى أظهر تقدما ملحوظا للجامعات المصرية. وأشار ...

Translate »