الرئيسية / أخبار / وزير التعليم العالى تستعرض تقريرا حول تنظيم جامعة الزقازيق قافلة طبية فى حلايب وشلاتين وأبو رماد
تنظيم جامعة الزقازيق قافلة طبية فى حلايب وشلاتين وأبو رماد

وزير التعليم العالى تستعرض تقريرا حول تنظيم جامعة الزقازيق قافلة طبية فى حلايب وشلاتين وأبو رماد

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من د. خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق حول تنظيم الجامعة قافلة طبية تنموية فى حلايب وشلاتين وأبو رماد بالإضافة إلى مدينة مرسى علم والقرى المحيطة بها، وذلك للعام الرابع على التوالي، بمشاركة وفد من وزارة التعليم العالى برئاسة الأستاذ/ أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفنى للوزير، وعدد من أساتذة كلية الطب بالجامعة فى تخصصات الباطنة والجلدية والأشعة والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان والنساء والتوليد؛ بهدف تقديم خدمات علاجية وتنموية واجتماعية لأهالي تلك المناطق، وذلك خلال الفترة من ٢٤ إلى ٣٠ ديسمبر الجارى.

وأوضح التقرير أن القافلة قامت بفحص ومناظرة وتقديم العلاج لما يقرب من ٥٣٦٢ حالة، وإجراء ٢٣ عملية جراحية فى تخصصات أمراض النساء والعيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة، كما أجرت العديد من الأشعة العادية والتليفزيونية والمقطعية، بالإضافة إلى تحويل عدد آخر من الحالات لإجراء عمليات جراحية كبرى بمستشفيات جامعات الزقازيق وجنوب الوادى وأسوان.

وأضاف التقرير أنه صاحب القافلة فرقة فلكلور شعبى؛ لتقديم فقرات من التراث المصرى وأغانى وطنية لتلاميذ المدارس، كما قامت القافلة بتوزيع الهدايا والمواد الغذائية على أهالى تلك المدن والقرى.

جدير بالذكر أن القافلة ستواصل أعمالها يوم السبت الموافق ٢٩ ديسمبر فى مناطق مرسى علم وأبو غصون والقرى المحيطة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سانز التدريبي للأمن السيبراني يعقد أول فعالية التدريبية للأمن السيبراني بمسقط

كتبت اية حسين أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالمياً في مجال التدريب والأمن، ...

Translate »