أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الإمارات والهند تعقدان الدورة الـ12 للجنة العليا المشتركة بين البلدين وتعلنان تدشين متحف ” زايد – غاندي “

الإمارات والهند تعقدان الدورة الـ12 للجنة العليا المشتركة بين البلدين وتعلنان تدشين متحف ” زايد – غاندي “

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الاجتماع الوزاري لأعمال الدورة الـ12 من اللجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند والذي عقد على مدار يومي 3 و4 ديسمبر الجاري في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

ورحب سموه، في مستهل أعمال اللجنة، بالوفد الهندي المشارك في الاجتماع برئاسة معالي سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية الهند، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات استراتيجية وتاريخية راسخة مع جمهورية الهند.

وأضاف سموه أن العلاقات بين البلدين قائمة على الاحترام المتبادل والثقة وتهدف دائماً إلى تعزيز التعاون المشترك في مختلف القطاعات بما يعود بالخير على شعبين البلدين الصديقين.

وتوجهت معالي وزيرة الخارجية الهندية خلال اللقاء بالتهنئة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ47، مشيدة بما يجمع البلدين من علاقات متميزة واستراتيجية وتعاون مشترك في شتى المجالات.

كما شكرت معاليها حكومة الإمارات على حفاوة الاستقبال خلال زيارتها والوفد إلى الدولة.

عن ايه حسين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال افتتاح فعاليات المعرض الافريقى الأول للتجارة البينية رئيس الوزارء: نستهدف مضاعفة التجارة البينية مع افريقيا إلى 10 مليارات دولار مدبولى: حجم استثمارتنا بالقارة وصل إلى 8 مليارات دولار فى تصريحات صحفية لوزير التجارة والصناعة علي هامش الافتتتاح م. عمرو نصار : المعرض يمثل خطوة هامة نحو خلق سوق إفريقي مستقل ومتكامل لتحقيق الاندماج بين جميع الدول الأفريقية 1063 شركة افريقية مشاركة بالمعرض منها 300 شركة مصرية وأجنحة وطنية لـ 34 دولة غداً … انطلاق فعاليات الاجتماع السابع لوزراء التجارة الافارقة بمشاركة ممثلى 54 دولة افريقية

كتب : فتحىً السايح قال المهندس مصطفىً مدبولى، رئيس مجلس الوزارء، أن مصر تستهدف مضاعفة ...

Translate »