الرئيسية / أخبار / المعهد المصرفي يطلق ندوة عن السياسة النقدية اليابانية والدروس المستفادة منها للاقتصاد المصري بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة

المعهد المصرفي يطلق ندوة عن السياسة النقدية اليابانية والدروس المستفادة منها للاقتصاد المصري بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة

 

كتبت ايمان الواصلي

قام المعهد المصرفي المصري، بإطلاق ندوة عن السياسة النقدية اليابانية والدروس المستفادة منها للاقتصاد المصري بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة وذلك ضمن استراتيجيته خلال عام 2018.

وعقدت الندوة بحضور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، والسفير الياباني لدي مصر، مساكي نوكي، ومجموعة من كبار مسؤولي التدريب والموارد البشرية بالبنوك والمؤسسات المالية والشركات والباحثين المهتمين بالسياسة النقدية.

وألقت المحاضرة البروفسير اليابانية سايوري شيراي، بجامعة كيوي اليابانية والعضو السابق بلجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الياباني ( بنك اليابان)، إضافة إلى كونها خبيرة سابقة لدى صندوق النقد الدولي.

وصرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأن المعهد يعمل علي أقامه مثل هذه الندوات لتحقيق استفادة أكبر للعاملين بالقطاع، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته اليابان في هذه التجربة بمختلف مراحلها، موضحاً أن عملية نقل الخبرات بين المؤسسات الاقتصادية العالمية تعمل علي تحسين أداء الاقتصاد بشكل عام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إبراهيم العربي يطالب التجار بالاشتراك في الرعاية الصحية و”التامين على الممتلكات والحياة”

كتبت – ايمان الواصلي   قال المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية ونائب رئيس ...

Translate »