Home / أخبار / انطلاق فعليات أعمال المنتدى السنوي لبرنامج اكتفاء 2018

انطلاق فعليات أعمال المنتدى السنوي لبرنامج اكتفاء 2018

انطلقت اليوم أعمال المنتدى السنوي لبرنامج اكتفاء، الذي تنظمه شركة أرامكو السعودية ، والذي يعد وجهة للشركات الراغبة في تأسيس أعمال لها في المملكة للتواصل مع الجهات المعنية بقطاع الطاقة في المملكة وكبار مورديها.

وخلال المنتدى قال أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية: لدينا الآن 16 مركزا وطنيا للتدريب تهدف إلى تعزيز القدرة الوطنية، ونحن نهدف لإنشاء 30 مركزا بحلول 2030. كما قال الناصر: نحن بحاجة ماسة لأن نضع لأنفسنا تحديا يكاد يكون من المستحيل تحقيقه، وهو أن نرفع مستوى المحتوى المحلي في المملكة إلى 70% بنهاية 2021.

وخلال المنتدى تم تسليم جوائز اكتفاء للتميّز، حيث تسلمت شركة إميانتيت جائزة “الأفضل في الصادرات” في برنامج اكتفاء. وتسلمت شركة بيكر هيوز جنرال إلكتريك جائزة اكتفاء، الأفضل في تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
كما تسلمت شركة ناصر الهاجري جائزة اكتفاء، الأفضل في تدريب وتطوير القوى العاملة السعودية. وتسلمت شركة الحفر العربية جائزة الأفضل في السعودة في برنامج اكتفاء.
أما شركة تيكنيكاس ريونيداس فتسلّمت جائزة أفضل تقدّم مقارنة بالسنة الماضية في تنفيذ برنامج اكتفاء. وتسلمت شركة شلمبرجير الشرق الأوسط جائزة أفضل أداء كلي في برنامج اكتفاء.

كما وقعت أرامكو السعودية عدة اتفاقات مع شركة هندسة النفط للمناطق المغمورة، وشركة سابورا للطاقة، وشركتي لامبريل وبوسكاليس، وشركة تيكنيب الإيطالية، وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، إضافة إلى شركة ماليزيا للأعمال البحرية والهندسية الثقيلة.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية