أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تنفيذ 400 ألف تأشيرة خلال 6 شهور بتخفيضات 20% مكاتب «تسهيل» بالمحافظات بدأت فى استقبال المعتمرين لإجراء البصمة الحيوية

تنفيذ 400 ألف تأشيرة خلال 6 شهور بتخفيضات 20% مكاتب «تسهيل» بالمحافظات بدأت فى استقبال المعتمرين لإجراء البصمة الحيوية

تنطلق الخميس المقبل، من مطار القاهرة، أولى رحلات العمرة للموسم الجديد، بعد أن وافقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، على بدء الرحلات مبكرًا، وتوزيع الحصة المخصصة من التأشيرات بمعرفة مجلس الوزراء، بإجمالي 500 ألف تأشيرة على مدى 7 شهور منها 400 آلف خلال الشهور الستة الأولى والمائة ألف تأشيرة المتبقية خلال شهر رمضان المقبل.
طالبت الوزيرة، من مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات بالوزارة، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، بضرورة تقديم كافة التيسيرات؛ لإنجاح موسم العمرة لهذا العام، من خلال توزيع التأشيرات المتاحة على جميع الشركات السياحية التي تنطبق عليها الشروط، وأهمها ألا تكون هذه الشركات خاضعة لعقوبات، بسبب مخالفات الحج والعمرة، أو أى مخالفات أخرى تتعلق بالنشاط السياحى، وأن تكون هذه الشركة ممتعة بعضوية منظمة الطيران الدولى “الاياتا”، وفقا لضوابط السلطات السعودية، بالإضافة إلى تقديم الشركة عقد التوثيق الموحد مع الوكيل السعودى.
ومن جانبه أكد ناصر تركي، نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة وعضواللجنة العليا للحج والعمرة، أن البداية المبكرة لموسم العمرة ستكون فى صالح جميع الأطراف، سواء كانوا المعتمرين أو الشركات أو الوكلاء السعوديين، حيث سيكون هناك تخفيضات في تكلفة الرحلات تصل إلى 20% عن الموسم الماضي نظرًا لعدم وجود تكدس وعدم زيادة فى الطلب.
وأضاف «تركي»، أن غرفة شركات السياحة ستتعاقد، مع شركة تأمين؛ لتطبيق منظومة الرعاية الطبية للمعتمرين، حيث لن يتحمل المعتمر أي مبلغ إضافى فى الحالات المرضية، التى تحتاج إلى العلاج أو إخلاء الحالات المرضية التي لا تستطيع العودة على كرسى المسافر الطبيعى، بينما سيصرف مبلغ 20 ألف جنيه كتأمين فى حالة الوفاة.
ومن جهته قال أحمد إبراهيم، عضو مجلس إدارة الغرفة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن ضوابط العمرة لن تتغير كثيرًا عن العام الماضى، ولكنها ستختلف فقط في آلية إعادة توزيع التأشيرات.
وأضاف، أنه تم تقسيم الـ 500 ألف تأشيرة عمرة التي حددتها مصر على شهور السنة، حيث تم تخصيص 200 ألف تأشيرة عمرة خلال الفترة من 15 نوفمبر الجارى موعد بدء الرحلات إلى يوم 21 يناير المقبل (موسم عمرة المولد النبوي)، ومن يوم 21 يناير حتي نهاية شهر شعبان، تم تخصيص 200 ألف تأشيرة (عمرة رجب وشعبان)، كما تم تخصيص 100 ألف تأشيرة لشهر رمضان.
من جانبه أعلن أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة، عقد الغرفة اتفاق مع شركة تسهيل الدولية، المعنية من قبل السلطات السعودية والمكلفة بالقيام بإجراءات أخذ البصمة الحیویة للمعتمرین، وفقاً لقرار السلطات السعودیة، بإنھاء إجراءات أخذ البصمة الحیویة للمعتمرین من بلاده.
وقال «عمارة»، إن الاتفاق استهدف التيسيير على الشركات السياحية وعملائها من المعتمرين، وعدم وقوع تكدسات على مقار الشركة فى المحافظات المختلفة، وتنظيم إجراءات أخذ البصمة الحیویة للمعتمرین وفقاً لنظام تم الاتفاق عليه.
أضاف الأمين العام لغرفة شركات السياحية، أن هذا الاتفاق يحتم على الشركات التي ترغب في حجز مواعید لعملائھا بإرسال طلبات الحجز على ورق الشركة، موضحًا به اسم المسئول، وموبایله بالشركة، الذي یمكن الرجوع إلیه بشأن البصمة للمعتمرین على البرید الإلكتروني الخاص بشركة تسھیل الدولية، مع ضرورة إرسال صورة من ھذا الخطاب إلى الغرفة.

عن ايه حسين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور محمد معيط وزير المالية: وفد البنك الاسيوي للاستثمار يختتم زيارته غدا بتفقد مشروع الطاقة الشمسية باسوان نتطلع لزيادة التعاون مع البنك الاسيوي ومشاركته في تمويل مشروعات البنية التحتية والطاقة احمد كجوك نائب وزير المالية: الوفد يشيد بمشروعات قناة السويس ورؤية الحكومة لتحويلها لمركز اقليمي للتجارة العالمية

 كتب :فتحى السايح تختتم غدا “الخميس” 22 نوفمبر الحالي زيارة وفد من اعضاء مجلس الادارة ...

Translate »