أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تمكن لويس هامليتون..  سائق المرسيدس من إحراز 5 ألقاب فورملا-1؟

تمكن لويس هامليتون..  سائق المرسيدس من إحراز 5 ألقاب فورملا-1؟

القليل من المتسابقين تمكنوا من تحقيق إنجازات في بطولة فورميلا-1، أبرزهم هو البريطاني لويس هاملتون، والذى شارك في أول بطولة في حياته في العام 2007، وهي البطولة التى خسر فيها اللقب بفارق نقطة واحدة، وأهدته هذه المشاركة لقب أفضل المبتدأين المشاركين في هذه البطولة، فيما اعتبرت بالنسبة له أفضل المشاركات تميزًا في البطولة.

من هو لويس هامليتون ؟

سائق سيارات بريطاني بارع، حاصل على وسام الامبراطورية البريطانية، حيث تمكن من الفوز بسباق فورميلا-1 خمس مرات من ضمنهم الفوز المستحق الذى حققه اليوم الإثنين 29 أكتوبر، بدأ هاملتون مشواره في عالم سباقات فورميلا-1 بمشاركة مع فريق McLaren، وحقق أول ألقابه في ثاني مشاركة له عام 2008، ثم عاود للفوز باللقب في عام 2014 و2015 على التوالي، ثم فاز باللقب أعوام 2017 و2018 الحالية على التوالي ايضًا.

 

وهامليتون الذى أصبح ثالث لاعب يحقق 5 ألقاب سباق فورميلا-1، من مواليد عام 1985 في ستيفينيج، إنجلترا، وكانت أم لويس بريطانية الأصل بيضاء، ووالده هامليتون بريطاني أسود، وبذلك بات لويس بريطاني مختلط العرق، وانتقل والداه إلى المملكة المتحدة في الخمسينات، ثم انصلا وهو في عمر الثانية، لذلك عاش حياة مليئة بالتنقل بين منزل والدة من ناحية ووالدته من ناحيه آخرى وايضًا منزل اختيه الغير شقيقتين له.

كانت الشرارة الأولى لبطل السباقات العالمي لويس هو والده، الذى ظل يشجعه على الرغم من أن هذا التشجيع بات يشكل عبئ كبير على والدة الذى انتقل من العمل في نظم المعلومات إلى مقاول واحيانا كان يعمل بثلاث وظائف حتى يتمكن من تلبية طلبات نجله الشغوف بالسيارات والسباقات.

وعلى الرغم من دخول لويس هامليتون عالم السباقات من باب الهواية، إلا أنه تمكن من تحقيق 5 ألقاب، بفارق لقبين فقط عن مايكل شوماخر، حيث تمكن سائق المرسيدس همليتون من إحراز لقبه الخامس في بطولة السباقات العالمية فورملا-1 للسيارات قبل سباقين من النهاية في سباق جائزة المكسيك الكبرى، والتى فاز بها ماكس فرستابن مع رد بول للعام الثاني على التوالي.

وتمكن هامليتون من احتلال المركز الرابع في هذة البطولة، مُعادلًا بذلك رقم الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو، والذى فاز بخمسة ألقاب فورملا-1، وجاء في المركز الثاني سيباستيان فتيل سائق فيراري.

ولم يسبق هامليتون وأثنين من زملاءه الذين تمكنوا من تحقيق خمسة ألقاب في سباق السيارات العالمي فورملا-1، سوى المتسابق الألماني مايكل شوماخر.

وكان هاميلتون البالغ عمره 33 عاما بحاجة لاحتلال المركز السابع فقط بحلبة هرمانوس رودريجيز لضمان اللقب بينما كان على فيتل صاحب أربعة ألقاب الفوز في المكسيك للحفاظ على آماله الضئيلة.

عن ساره احسان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور محمد معيط وزير المالية: وفد البنك الاسيوي للاستثمار يختتم زيارته غدا بتفقد مشروع الطاقة الشمسية باسوان نتطلع لزيادة التعاون مع البنك الاسيوي ومشاركته في تمويل مشروعات البنية التحتية والطاقة احمد كجوك نائب وزير المالية: الوفد يشيد بمشروعات قناة السويس ورؤية الحكومة لتحويلها لمركز اقليمي للتجارة العالمية

 كتب :فتحى السايح تختتم غدا “الخميس” 22 نوفمبر الحالي زيارة وفد من اعضاء مجلس الادارة ...

Translate »