أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فئات وشروط مسابقة مهرجان التمور بسيوة

فئات وشروط مسابقة مهرجان التمور بسيوة


سيوة / كتب: فتحى السايح

قالت المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة

للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة . أن مسابقة التمور المصرية المقامة ضمن فاعليات الدورة الرابعة لمهرجان التمور المصرية 2018 و الذي انطلقت فاعلياته اليوم ويستمر علي مدار 3 أيام ، تستهدف تشجيع الابتكار والمنافسة من خلال طرح 10 فئات للمسابقات التي سيتم تنظيمها علي هامش المهرجان ضمن دليل خاص يوضح الفئات والشروط والمعايير واستمارة المشاركة ، و تشمل فئات” افضل شخصية خدمت قطاع التمور ، افضل بحث في المجال، افضل مزارع يقتني اصناف متعددة ، افضل مزارع للصنف السيوي، افضل مزرعة عضوية ، افضل مزرعة تستخدم تقنيات زراعية، افضل مصنع للتعبئة، افضل عبوة، افضل منتج غذائي من التمور، و افضل منتج من النواتج الثانوية للنخيل القائمة علي صناعات النخيل “.
وأوضحت الحضري ، في تصريحات صحفية اليوم ، أن المسابقة تهدف إلى تجويد زراعة وإنتاج وصناعة التمور المصرية وتمكين المزارع والمنتج من المنافسة بها على المستوى الدولي، كما تهدف المسابقة إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر وتنمية الوعي بأهمية الشجرة المباركة بكافة أرجاء جمهورية مصر العربية، إضافة إلى المنافسة الشريفة بين المزارعين والمنتجين والأكاديميين لتقديم الأفضل على مستوى الجمهورية.
مشيرة الي ان، مهرجان هذا العام سوف يستعرض ، أهم المشاكل التي تواجه إنتاج وتصنيع التمور ودراسة الحلول المقترحة لها بالإضافة الى تشجيع قطاعي إنتاج وتصنيع التمور وتحديد أولوياتها وتبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور داخل وخارج جمهورية مصر العربية حيث يشارك في المهرجان المزارعون المختصون بزراعة النخيل وخبراء زراعة وإنتاج النخيل، وخبراء وقاية النخيل من الأمراض والآفات ومتخصصون في مجال تصنيع وتصدير التمور.

عن فتحى على

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علي هامش مشاركته في مؤتمر التنوع البيئي بشرم الشيخ وزير التجارة والصناعة يبحث مع رئيس إحدي كبريات الشركات اليابانية خطة الشركة لانشاء اكبر مجمع لتصنيع مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية بالعين السخنة باستثمارات 10 مليون دولار م . عمرو نصار: حريصون علي جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية للاستثمار في مصر … والاستفادة من الخامات الطبيعية المتاحة لتحويلها الي منتجات مصنعة عالية القيمة المضافة

كتب:فتحى السايح عقد المهندس عمرو نصار وزيــر التجارة والصناعة على هامش مشاركته في مؤتمر الأطراف ...

Translate »