الرئيسية / أخبار / ” سايب “بالتعاون مع البنك الدولى .. تطلق تطبيق وموقع “تمويلي” لاصحاب المشروعات والمموليين

” سايب “بالتعاون مع البنك الدولى .. تطلق تطبيق وموقع “تمويلي” لاصحاب المشروعات والمموليين

بمشاركة بنوك وشركات تخصيم ،واستثمار مباشر ،ومؤسسات التمويل التأجيرى
” سايب “بالتعاون مع البنك الدولى  .. تطلق تطبيق وموقع “تمويلي” لاصحاب المشروعات والمموليين . 
الزغبى : سقف القروض لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة تبدأ من 250 ألف جنيه إلى ملايين الجنيهات ،حسب حجم المشروع وقدرة المشروع على التوسع .
كتب : فتحى على  
كشفت رنده الزغبى مدير عام مركز المشروعات الدولية الخاصة ” سايب ” أن المؤسسة ستطلق بالتعاون مع البنك الدولى  بعد غد الأربعاء 10 مايو بداية الاعلان عن تطبيق وموقع ” تمويلى ” ليلتقى كل من صاحب المشروع الصغير والمتوسط بالجهات التمويلية المانحة ،من البنوك والشركات والمنظمات المانحة ،واضافت الزغبى لـ ” لرجال الاعمال ” أن مركز المشروعات الدولية الخاصة ” سايب “لا يضع أى شروط لاصحاب المشروع للتمويل وانما يقدم التطبيق الذى يتيح المقابلة بين صاحب المشروع الصغير والمتناهى الصغر والمتوسطة ،والذى يضع التعريف لنفسه ليلتقى مباشرة بجهة التمويل التى تتوافق مع شروطه وشروط المؤسسة التمويلية
لأفتة إلى أن التطبيق يستهدف الوصول إلى تمويل 1000 شركة جديدة من خلال 50 جهة تمويلية خلال 6 اشهر ،مضيفة أن التطبيق سيستمر فى التوسع والعمل بعد تحقيقه الهدف .
،مشيراً إلى أن المؤسسة التمويلية لديها الشروط والمستندات المطلوبة للمنح ,مضيفة ان التطبيق يتميز بأنه باللغة العربية وأن الموارد المتاحة على مواقع التواصل والانترنت ،وعلى أجهزة الأبل ايفون ،الأندرويد ،والانترنت لمن ليس لديه أجهزة حديثة ” سمارت فون ” ،ومن خلال تسجيله سيوضح أنه صاحب مشروع أو جهة مموله ،فالفكرة عبارة عن سوق إلكترونى ،يتوافر به محتوى تعليمى وإتاحة للتمويل .
واوضحت ” الزغبى ” أن جهات التمويل تنقسم إلى 3 أنواع ” البنوك الجهة التقليدية المعروفة للإقراض ،ولكنها ليست الجهة الأساسية الأنسب لتمويل للأفكار الجديدة ،وهناك جهات تمويلية أخرى غير  المؤسسات المصرفية مثل ” شركات التخصيم ،شركات الاستثمار المباشر ،مؤسسات التمويل التأجيرى وهى جهات تمويلية لها إنماط جديدة على أصحاب المشروعات ،وتعمل فى إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ونتمنى لها الانتشار ،علاوة على وجود أفراد لديهم رؤوس أموال وإستثمارات يرغبون فى المشاركة فى تمويل المشروعات الجديدة والتوسع فى زيادة حجم رؤوس أموال المشروعات القائمة .
وتشير مدير مؤسسة ” سايب ” إلى انه من الممكن أن يقوم عدد من المموليين لتمويل مشروعات كبرى ذات حجم أكبر ،لها طاقة طاقة إدارية منظمة أكثر من المشروعات الصغيرة .
وتضيف الزغبى ان سقف القروض التى تنمح من خلال التطبيق لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة تبدأ من 250 ألف جنيه إلى ملايين الجنيهات ،حسب حجم المشروع وقدرة المشروع  على التوسع .
ونوهت إلى أن شروط تمويل يحددها جهة التمويل وصاحب المشروع نفسه ،لانه يتقدم برغبته ،إما للحصول على القرض أو الحصول على مساهمة ،وجهة التمويل لديها الشروط التى تطرحها فيتم التلاقى معا .
واشارت إلى أن البنك المركزى أتاح تمويل 200 مليار جنيه لأصحاب المشروعات الصغيرة وتم تفعيل المبادرة ،إلا أنها تسير ببطء للصرف ،والبنوك جاهزة للتمويل والإقراض ،لكن هناك معوقات تتمثل فى دراسات جدوى المشروع والمستندات المطلوبة والتى تطلبها البنوك وتقررها الاجراءات والقوانيين الموضوعة منذ سنوات والتى تحتاج بعض التعديلات لتسهيل المنح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .
 
 
وتوضح مدير مركز المشروعات الدولية الخاصة أن المركز يعمل على تحسين بيئة ومناخ الاعمال بالكامل سواء من ناحية تعديل دراسات جدوى المشروعات ،من تعليم وتعديل القوانيين والاجراءات القديمة التى وضعتها الدولة ليكون لدينا قوانيين جديدة تعمل على تهيئة مناخ وبيئة الاعمال ويصبح لدينا منظومة متكاملة التمويل جزء منها .
وتؤكد مدير مؤسسة ” سايب ” البنك المكزى وإتحاد البنوك المصرية دعما التطبيق ،وقاموا مع إتحاد المصارف العربية – الاسبوع الماضى – بإطلاق برنامج ” الشمول المالى ” وبذل كافة الجهود لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع الدول العربية من أجل تنمية الاقتصاد بالوطن العربي .

عن ايمان الواصلى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الطاقة العربي الالماني التاسع

  يُعقد ملتقى الطاقة العربي الألماني التاسع في القاهرة يومي 24 و25 أكتوبر 2018م. حيث ...

Translate »