الرئيسية / أخبار / رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع وزارة النقل توحيد الرسوم وأسعار الخدمات والأنشطة في الموانئ المصرية

رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع وزارة النقل توحيد الرسوم وأسعار الخدمات والأنشطة في الموانئ المصرية

كشف رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن التنسيق مع وزارة النقل من خلال اللجنة المنظمة لتوحيد الرسوم وأسعار الخدمات والأنشطة في الموانئ المصرية، سعيا لاستعادة التحالفات الملاحية التي غادرت منطقة شرق بورسعيد وتعزيز تنافسية الموانئ.

وقال الفريق مهاب مميش في بيان اليوم الثلاثاء، إن اللجنة المعنية بتوحيد الرسوم وأسعار الخدمات والأنشطة في الموانئ ستعقد اجتماعها النهائي خلال الأسبوع الحالي، لإعلان الرسوم المستهدف التعامل بها لدى كافة الموانئ.

وأضاف مميش التنسيق مع الوزارات المعنية في وضع أفضل حوافز استثمارية وتعديل القوانين الخاصة التي تمس الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية وكذلك تقديم مزيد من التسهيلات وإزالة أي عوائق تعرقل التنمية في المنطقة.

وأوضح، أنه سيتم تسليم أرض شركة البافارية الألمانية لإقامة أول مشروعين بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد نهاية أكتوبر المقبل.

ولفت، إلى أن المنطقة تسير بخطوات ثابتة في اتجاه التنمية والتطوير لأراضيها والتي تتمتع بإمكانيات جغرافية تفوق المناطق الاقتصادية الموجودة في العالم، حيث تقع المنطقة في منافسة شرسة مع المناطق الموجودة المجاورة والتي تقدم حوافز وتسهيلات كبيرة مثل العقبة في الأردن وطنجة في المغرب وجبل علي في الإمارات.

وأشار مميش إلى المفاوضات الجارية بين المنطقة الاقتصادية والهيئة العربية للتصنيع لإنشاء 3 مصانع في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

جاء ذلك خلال اجتماع الفريق مميش الدوري بالعاملين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وارتفعت المنطقة الاقتصادية بنسبة 64% خلال العام المالي 2017-2018، بقيمة 2.13 مليار جنيه مقارنة بـ1.3 مليار جنيه أرباح خلال العام المقارن.

عن ايه حسين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الطاقة العربي الالماني التاسع

  يُعقد ملتقى الطاقة العربي الألماني التاسع في القاهرة يومي 24 و25 أكتوبر 2018م. حيث ...

Translate »